بالصور.. ريال مدريد يواجه ريمس بنكهة ذكريات التتويج الأوروبى الأول

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 08:24 م
بالصور.. ريال مدريد يواجه ريمس بنكهة ذكريات التتويج الأوروبى الأول ريال مدريد المتوج بدورى الأبطال 1956
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه فريق ريال مدريد الإسبانى، ضيفه ستاد ريمس الفرنسى، فى العاشرة ونصف من مساء اليوم، الثلاثاء، فى النسخة 37 لبطولة كأس سانتياجو برنابيو الودية، وكذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عامًا على أول تتويج أوروبى للفريق الملكى.

 

ريال مدريد يعيد للأذهان ذكريات التتويج الأوروبى الأول

 

ويواجه الفريق الملكى نظيره الفرنسى الليلة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ليعيد إلى الأذهان المواجهة المثيرة التى أقيمت بين ريال مدريد وستاد ريمس فى عام 1956، بنهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا التى كانت تعرف وقتها باسم "كأس أوروبا".

 

ريال مدريد يفوز بالأبطال مرتين على حساب ستاد ريمس

 

 

ونجح ريال مدريد بقيادة نجمه الأسطورى ألفريد دى ستيفانو فى تحقيق فوز مثير على ستاد ريمس، بنتيجة 4/3، حيث حول الميرنجى تأخره بفارق هدف، إلى انتصار تاريخى بالمباراة التى أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء".

كما تكرر لقاء الفريقين مرة أخرى فى نهائى تشامبيونزليج بعدها بثلاثة سنوات، ولكن هذه المرة أقيمت المباراة فى مدينة شتوتجارت الألمانية، لينجح ريال مدريد فى الفوز مرة أخرى بهدفين دون مقابل، ويضيف رابع كؤوسه الأوروبية.

 

تاريخ ستاد ريمس من التألق الأوروبى للهبوط فى فرنسا

 

كان ستاد ريمس أحد أهم فرق كرة القدم في الخمسينيات من القرن الماضى، حيث نجح فى التتويج بالدوري الفرنسي 6 مرات، والكأس المحلى مرتين، بالإضافة إلى وصافة دورى أبطال أوروبا مرتين، لكنه هبط إلى دورى الدرجة الثانية الفرنسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة