بالصور.. اعترافات عصابة االسطو المسلح على بنك ومكتب بريد بالقليوبية

الإثنين، 15 أغسطس 2016 08:35 م
بالصور.. اعترافات عصابة االسطو المسلح على بنك ومكتب بريد بالقليوبية المتهمين
القليوبية – خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد بنك التنمية والاثتمان الزراعى بمركز قليوب و مكتب بريد 23 يوليو دائرة مركز الخانكة اقتحاما من قبل ملثمين مدججين بالأسلحة النارية وقاموا بالسطو على البنك وسرقة 63 الف جنية كما استولوا علي مبلغ 15 ألف جنيه من مكتب بريد، وسرقوا بطاقات وأوراق خاصة بالبريد، كما تعرض شخصان آخران للسطو المسلح على سيارتهما.

وأسفرت التحريات عن أن وراء ارتكاب تلك الحوادث كل من:

" احمد. س.ي.ع" 32 سنة مزارع ومقيم البرادعة – دائرة مركز القناطر الخيرية  السابق اتهامه في عدد 2 قضية  مقاومة سلطات – سرقة.

و" عادل ر.م.ر"  41 سنة فران ومقيم البرادعة – دائرة مركز القناطر الخيرية  السابق اتهامه في عدد 4 قضايا سرقة بالإكراه - سرقة.

و" سمير .س.ع" 42 سنة سائق ومقيم جزيرة بلى – دائرة مركز بنها السابق اتهامه في  16 قضية  سلاح – مخدرات  قتل – سرقة – تبديد  وفرض سيطرة ونشاطه مستمر.

و"احمد ع.ع." 27 سنة  عاطل ومقيم نوى – دائرة مركز شبين القناطر السابق اتهامه في 2 قضية مخدرات هارب.

و"خالد ع.ا" وشهرته "خالد أبو ديه"31 سنة عاطل ومقيم مزرعة الشباب 2 التل الكبير – الإسماعيلية، السابق إتهامه في 5 قضايا سرقة - خطف – سرقة بالإكراه والمطلوب ضبطه وإحضاره في عدد 6  قضايا سرقة سيارة بالإكراه  هارب.

حيث قاموا بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في السطو المسلح على السيارات بالطرق العامة والاستيلاء عليها واستخدامها في نشاطهم في السطو على المؤسسات المالية للدولة خاصة بنك قرية طنان ومكتب بريد 23 يوليو بمنطقة القلج بالخانكة .. وأضافت التحريات أن السيارة المستخدمة في ارتكاب واقعة السطو على بنك قرية طنان تحمل رقم أ ن ج 1213 مبلغ بسرقتها في المحضر رقم 5159 جنح قسم ثان العاشر من رمضان - مديرية أمن الشرقية عن بلاغ " حسن فتحي مصطفي " المقيم الحي العاشر قطعة 372 قطاع ب.  

كما اضافت التحريات أن السيارة المستخدمة في واقعة السطو على مكتب بريد 23 يوليو بالخانكة هي المستولى عليها كرهاُ في أحد الوقائع وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة مأموريات استهدفت المتهمين بالأماكن المحتمل ترددهم عليها حيث أمكن ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات أقروا باعترفاتهم وتم إرشاد المتهمين عن 3 سيارات تم سرقتهم و بناء على إرشاد المتهم الأول تم ضبط شريحة الهاتف الخاص بأحد المجني عليهم وبعض الأوراق الخاصة بمكتب البريد المسروق وبطاقات الرقم القومى وبطاقات المعاشات وبطاقات ماستر كارد الخاصة بعملاء المكتب بالاضافة إلى خزينة آلية و 20  طلقه عيار 7.62 x 39 داخل السيارة الأولي وخزينة آلية و 21 طلقة عيار 7.62 x 39 داخل السيارة الثانية  وتم التحفظ عليهم.

وامام اللواء مجدى عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير امن القليوبية واللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية قال المتهم الأول "أحمد. س.ي.ع" أنه يمر بضائقة مالية ويحتاج للمال مما جعله يشارك بهذه الجرائم، مضيفا: مهمتى مراقبة مسرح الجريمة ، واوضح فى اعترافاتة أن مهمته المراقبة المباشرة على أرض الواقع ودراسة ظروفه والرصد لمسارح الجريمة.

فيما اعترف المتهم الثانى " عادل ر.م.ر" أنه مسئول توزيع الأدوار فيما بينهم وفقا لظروف كل حادث، وأن مهمته دراسة دخول وخروج المكان وتحديد نوعية كاميرات المراقبة داخل البنك او مكتب البريد قبل عملية السطو.

واكد المتهم الثالث  " سمير .س.ع" أنه يتولى المراقبة والتأمين أثناء تنفيذ الحادث والهروب من مسرح الجريمة وجمع المعلومات من مكان الحادث وأن السيارة سوزوكي المستخدمة فى الوقائع ملكه وأن السلاح المستخدم في تلك الوقائع يخص المتهمين الرابع والخامس واللذان يقومان بأخذ الأسلحة منهم عقب إرتكاب الوقائع لإخفائها لكونهما من الأعراب ويجيدان التخفي وسط دروب الصحراء بمناطق فايد والتل الكبير والعاشر من رمضان.  

 


المتهم الاول


المتهم الثانى


المتهم الثالث


المتهمين









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة