محافظ السويس يوافق على إنشاء خط سولار وخطين بوتاجاز من ميناء العين السخنة

الخميس، 11 أغسطس 2016 03:51 م
محافظ السويس يوافق على إنشاء خط سولار وخطين بوتاجاز من ميناء العين السخنة اجتماع لجنة البيئة بالسويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت اللجنة العليا للبيئة بالسويس برئاسة اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس علي دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع انشاء خط سولار وخطين بوتاجاز من ميناء العين السخنة، وقدم أعضاء اللجنة العليا للبيئة عددا من الملاحظات على الدراسة وطلب الرد من قبل استشارى الشركة.
 
وطلب اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس من التخطيط العمرانى مراجعة خط سير خطوط الأنابيب ومراجعة المناطق التى سيتم فيها أعمال الحفر بما لا يعيق الحركة المرورية، مؤكدا على اللجنة التنسيق مع جهاز تشغيل الشباب والشركة لتعيين شباب السويس بهذه المشروعات الجديدة، مشددا على مدير البيئة بالمحافظة سرعة متابعة الدراسة الخاصة بمشروع تدوير المخلفات الصلبة السوداء للبترول.
 
وأكد النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب أنه على الشركة أهمية تقديم دراستين مختلفتين يراعى فيها مراجعة الأحمال البيئية، وتأمين خط سير الخطوط، وعمل دراسة مرورية لحماية الطرق التى ستمر بها هذه الخطوط، وعمل دراسة لمنطقة الزلازل والسيول بالسخنة وتشغيل شباب السويس والمشاركة المجتمعية من الشركة لشعب السويس.
 
وطلب النائب طارق متولى عضو مجلس النواب التنسيق مع السكة الحديد مستقبلا من خلال إنشاء خط سكة حديد يربط السويس بمنطقة السخنة والمصانع والشركات العاملة بالمنطقة.
 
وأكد اللواء أحمد الهياتمى على سرعة استكمال الملاحظات التى وردت من أعضاء اللجنة أثناء الجلسة وإدراجها فى الدراسة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة