رشا سمير توقع عقد تحويل رواية "جوارى العشق" لمسلسل تليفزيونى

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 02:00 م
رشا سمير توقع عقد تحويل رواية "جوارى العشق" لمسلسل تليفزيونى الكاتبة رشا سمير
كتب محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  وقعت الدكتورة رشا سمير عقد بيع رواية (جوارى العشق) مع شركة O3   وذلك لتحويلها إلى مسلسل درامى، والرواية اوصلت إلى طبعتها الـ10..ولاقت نجاحا كبيرا  خلال العامين الماضيين.


ومن جانبها رصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لإخراج العمل الدرامى بشكل يليق بنجاح الرواية، وقد صرح فادى إسماعيل، مدير الشركة، بأن إنتاج الرواية عمل ضخم لأن الرواية تاريخية وستحتاج لتحضير مكثف يليق بحجم مبيعات الرواية وتربعها على قائمة الأكثر مبيعا لمدة عامين، ومن المحتمل أيضا أنه سيتم الاستعانة بمصممى جرافيك ومصممى ملابس وأخصائيى ماكياج محترفين من الخارج لرسم ملامح الشخصيات بدقة كما جسدتها الروائية على الورق.

وصرحت الشركة أنهم ربما يؤجلون طرح المسلسل إلى رمضان 2018 حتى يتسنى لهم كتابة المسلسل والإعداد له بشكل جيد.

وقررت شركة الإنتاج الاستعانة بـ"رشا سمير" لكتابة المعالجة الدرامية للرواية، حيث ستقوم بإضافة شخصيات وأحداث جديدة لتتماشى مع الواقع الدرامى للمسلسل، وذلك من منطلق أنها الأكثر دراية بتفاصيل الرواية .

دار نقاش بين شركة الإنتاج والروائية عن الترشيحات المحتملة لأدوار البطلات الثلاث ولم يتم الاستقرار على الأسماء بعد.

جدير بالذكر أن الرواية تاريخية تدور حول حرية المرأة وتمر بفترات زمنية مختلفة من خلال ثلاث نساء أولهما (قمر) الجارية المملوكية وهى البطلة الرئيسية للرواية، ومرورا بمرحلة السبعينيات لتظهر (مهشيد) البطلة الثانية، ثم وصولا إلى فترة ما بعد ثورة يناير حيث تنتهى الرواية بأحداث كثيفة تلقى بظلالها على (أيسل) البطلة الشابة.

ومن جانبها صرحت رشا سمير عن سعادتها بتحويل الرواية إلى دراما تلفزيونية من خلال شركة إنتاج ضخمة وأنها متحمسة للمزيد من التعاون مع الشركة من خلال المشاركة فى كتابة السيناريو.. ومتفائلة بأنها بإذن الله سوف تنال النجاح الذى تستحقه بعد ثلاث سنوات من الكتابة والبحث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة