استطلاع: 19‭%‬ من الجمهوريين يريدون انسحاب ترامب من سباق الرئاسة

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 03:02 م
استطلاع: 19‭%‬ من الجمهوريين يريدون انسحاب ترامب من سباق الرئاسة دونالد ترامب المرشح الرئاسى الجمهورى
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد استطلاع أجرته رويترز بالتعاون مع مؤسسة إبسوس ونشر اليوم الأربعاء أن نحو خمس الجمهوريين الأمريكيين المسجلين يرغبون فى أن ينسحب المرشح الجمهورى دونالد ترامب من السباق الرئاسى مما يعكس حالة الارتباك التى أحدثها ترشحه داخل حزبه.

وبحسب استطلاع أجرى فى الفترة من الخامس حتى الثامن من أغسطس آب وشمل 396 جمهوريا مسجلا يرى نحو 19 فى المئة أنه يجب على ترامب الانسحاب فى حين يرى 70 فى المئة ضرورة استمراره فى السباق بينما يبقى عشرة فى المئة ممن شملهم الاستطلاع لم يحسموا أمرهم بعد. ويحمل الاستطلاع هامش خطأ بواقع ست نقاط مئوية.

ومن كل الناخبين المسجلين على إطلاقهم يرغب 44 فى المئة فى انسحاب ترامب. ويستند هذا إلى مسح شمل 1162 ناخبا مسجلا ويحمل هامش خطأ بواقع ثلاث نقاط مئوية. وهذه النسبة أعلى بنحو تسع نقاط مئوية عن تأييد ترشحه للرئاسة فى استطلاع أجرته رويترز وإبسوس وأعلنت نتائجه يوم الاثنين.

وتبرز الأرقام عمق الانقسام داخل الحزب الجمهورى بشأن ترشيح ترامب. وكان عدد من الشخصيات الجمهورية البارزة أعلنوا عدم دعمهم لترامب فى انتخابات الرئاسة المقررة فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى بسبب خطاباته النارية واقتراحاته السياسية المثيرة للجدل مثل بناء جدار بطول الحدود الأمريكية المكسيكية وفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للبلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة