منظمة المرأة العربية تناقش أوضاع المرأة بالوطن العربى فى مجلس النواب

الإثنين، 01 أغسطس 2016 01:58 م
منظمة المرأة العربية تناقش أوضاع المرأة بالوطن العربى فى مجلس النواب ميرفت التلاوى مديرة منظمة المراة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة المرأة العريية عن مشاركتها فى اجتماع لجنة الشئون العربية بالبرلمان المصرى، بعد دعوة من اللجنة لمناقشة أوضاع المرأة العربية.

وأكدت المنظمة فى بيان لها، على أهمية دور المرأة العربية، وضرورة تفعيله في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن العربي حاليا ،خاصة أنها تمثل قوة بشرية هائلة وتلعب دورا محوريا في نهضة أمتنا العربية .

وأوضحت المنظمة في عرض لها أنها من أولى المنظمات التي دقت ناقوس الخطر بشأن قضية اللاجئين والنازحين العرب وما يتعرضون له من تحديات وصعاب كبيرة ، وقيام المنظمة بجولة لأربعة دول عربية للوقوف على أحوال اللاجئين، كما عقدت مؤتمر دولي كبير في شهر مايو الماضي بالقاهرة تحت عنوان " قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية الواقع والمستقبل "، والذي أوصى بضرورة وجود حل سياسي للنزاعات والحروب بالمنطقة العربية كمقدمة لحل أزمات قضايا اللاجئات والنازحات ورفع توصياته إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

كما عقدت المنظمة فاعَلية حول هذه القضية على هامش اجتماع لجنة ال60 بالأمم المتحدة في نيويورك، كما انتجت المنظمة فيلم وثائقى يرصد أوضاع اللاجئات والنازحات بالمنطقة العربية، إلى جانب العديد من الانشطة التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع المنظمات الدولية والاقليمية في هذا الشـأن .

و تعكف المنظمة على تطوير استراتيجية عربية للنهوض بالمرأة عبر ادماجها بأهداف التنمية المستدامة 2030، وفقا للتحديات والظروف الحالية حتى تتمكن من توحيد الرؤى العربية تجاه الاستراتيجية.

وفي هذا الإطار عقدت منظمة المرأة العربية المؤتمر الدولي للمرأة العربية في الأجندة التنموية في نوفمبر الماضي والذى أشار إلى كيفية رصد علاقة التأثير والتأثر بين المرأة وجميع المجالات التنموية، وكيفية ادماجها بكل هدف من اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وانشاء الية اقليمية لتحقيق الاهداف التنموية وتجنب التداخل واهدار الموارد البشرية ومتابعة ما تم انجازه وتكون هذه الآلية المرجع لتمكين المرأة العربية وفقا لرؤية الحكومات العربية.

وأكدت منظمة المرأة العربية على اضطلاعها وفقا لاختصاصاتها بوضع برامج تدريبية سنوية تتوافق مع المتطلبات المحلية لكل دولة عربية وكذلك الاحداث التي يمر بها الوطن العربي كي ترتبط البرامج بالواقع الفعلى،واعداد مجموعة من حملات التوعية لتوعية المرأة العربية بحقوقها .





موضوعات متعلقة..



المرأة العربية تطالب الأمم المتحدة بمعاقبة حاخام للجيش الإسرائيلي










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة