مكتب التنسيق يستمر فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى رغم قرار إغلاقه

الإثنين، 01 أغسطس 2016 07:52 م
مكتب التنسيق يستمر فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى رغم قرار إغلاقه مكتب التنسيق
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمر مكتب التنسيق، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق مساء اليوم الاثنين، رغم قرار وزارة التعليم العالى بإغلاق التسجيل للمرحلة الأولى فى السابعة مساء اليوم، ومن المقرر أن يعكف موظفو التنسيق على توزيع رغبات الطلاب بالموقع الإلكترونى للتنسيق بعد إغلاق التسجيل تميهداً لإعلان نتيجة المرحلة.

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن موقع التنسيق الإلكترونى التابع للوزارة سيغلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق فى السابعة مساء اليوم الاثنين، مشيراً إلى أنه لا توجد نية لدى الوزارة لمد فترة تسجيل الرغبات للطلاب.

وأضاف "عطا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه على الطلاب المتبقين بالمرحلة الأولى للتنسيق الدخول على الموقع الإلكترونى وتسجيل رغباتهم، قائلا: "المتخلفون عن تسجيل الرغبات من طلاب المرحلة الأولى من التنسيق لا يلومون إلا أنفسهم، لأنهم سيكونون مقصرين فى حق مستقبلهم".

وشدد على ضرورة عدم تهاون الطلاب فى تسجيل رغباتهم، مؤكداً أن الوزارة جعلت عدد الرغبات 60 رغبة بدلا من 48، ويجب ملء جميع الرغبات الخاصة بهم حتى لا يقعوا فى مصيدة استنفاد الرغبات.

وانطلقت المرحلة الأولى للتنسيق الخميس الماضى، واستمرت حتى اليوم الاثنين، بإجمالى 127413 طالباً وطالبة بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر بالنسبة للشعبة العلمية "علمى علوم"، ويبلغ عدد طلابها 26970.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للشعبة الهندسية بـ380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، بـ19927 طالباً، و328 درجة فأكثر للشعبة الأدبية أى بنسبة 80% فأكثر ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة 80516 طالباً.



موضوعات متعلقة..



قبل ساعات من إغلاق مكتب التنسيق.. 126 ألف طالب بالمرحلة الأولى سجلوا رغباتهم حتى الآن.. التعليم العالى: لا نية لمد التسجيل وفتح المرحلة الثانية عقب إعلان النتيجة.. ومؤشرات: 98.5% للطب 97.4% للصيدلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة