خالد صلاح يطالب بإطلاع الرأى العام على تفاصيل قرض صندوق النقد..ويؤكد:القروض ليست عيبا ولا يمكن معايرة الحكومة بفقرها.. رسالة طمأنة ويشكل مناخا لثقة المستثمرين.. وعبد الناصر لجأ إليه لتمويل بناء السد

الإثنين، 01 أغسطس 2016 01:12 ص
خالد صلاح يطالب بإطلاع الرأى العام على تفاصيل قرض صندوق النقد..ويؤكد:القروض ليست عيبا ولا يمكن معايرة الحكومة بفقرها.. رسالة طمأنة ويشكل مناخا لثقة المستثمرين.. وعبد الناصر لجأ إليه لتمويل بناء السد خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، الحكومة بإطلاع الرأى العام بتفاصيل مفاوضات صندوق النقد الدولى وهدفها والمرجو منها، لقطع الطريق أمام الإخوان وغيرهم ممن يرددون الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وناشد الكاتب الصحفى، ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، الحكومة التأكيد للرأى العام أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولى لا تمس المصلحة الوطنية، موضحاً:"الرئيس الراحل جمال عبد الناصر توجه أول ما توجه للبنك الدولى لتمويل بناء السد العالى.. لا تتركوا الشائعات تتراكم كى لا تتحول إلى أزمة".

خالد صلاح يطالب الكنيسة المصرية بتوضيح موقفها... من طرف youm7

وأوضح أن القروض والمنح ليست عيبا، ولا يمكن أن نعاير الحكومة بفقرها لأن هذا فقر موروث عبر سنوات، لكن على الحكومة الحل مع إيجاد باقة اقتصادية كاملة من الاستثمارات المحلية والأجنبية وقناة السويس والسياحة وغيرها.

وقال إن مصر شريك أساسى فى صندوق النقد الدولى ولها رصيد يمكنها من خلاله سحب ما يقدر بـ 4 مليارات دولار، موضحاً أن المصريين يستجيبون للفزع أكثر من أى رأى آخر.

وأشار "صلاح"، إلى أن قرض صندوق النقد الدولى سيرفع تصنيف مصر الائتمانى وبمثابة ثقة من الصندوق لمصر بمنحها المليارات، مشيراً إلى أن:"بعض رجال الأعمال يظنون أن هناك حصار اقتصادى مفروض على مصر، والقرض سيكون رسالة طمأنة، وسيشكل مناخا للثقة لدى المستثمرين لأن الصندوق لديه توقعات بنمو الاقتصاد المصرى تستطيع من خلاله سداد هذا القرض".

كما أوضح أن بعض المتشائمين يرون أن القرض سيكون له تأثيرات على القطاعات الأقل دخلاً، ويعبرون عن قلقهم من تعويم الجنيه ورفع الدعم أو تسريح للموظفين فى مشهد غير منطقى.


موضوعات متعلقة..


-خالد صلاح يطالب الكنيسة المصرية بتوضيح موقفها من زيارة البابا تواضروس للقدس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

السؤال الأهم ...ليه الحكومه فقيرة !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

123

موارد الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن سليم

لا والف لا للقروض يمكن توفير 10 مليار دولار سنويا

عدد الردود 0

بواسطة:

العقل المهاجر

تعليق على رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة