مصر تقدم مساعدات لوجيستية إلى وزارة الخارجية الكونجولية

السبت، 09 يوليو 2016 05:00 م
مصر تقدم مساعدات لوجيستية إلى وزارة الخارجية الكونجولية السفير هانى صلاح سفير مصر فى كينشاسا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم السفير هانى صلاح سفير مصر فى كينشاسا أمس الجمعة، شحنة مساعدات لوجيستية مقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الداخلية، مكونة من أجهزة مكتبية مختلفة إلى السكرتارية العامة للتكامل الإقليمى التابعة للخارجية الكونجولية، وذلك بحضور Joseph Baumbu السكرتير العام الكونجولى للتكامل الإقليمى، ووسط تغطية إعلامية مكثفة من كبرى الصحف والمحطات التلفزيونية الكونجولية.

وصرح السفير هانى صلاح بأن مصر تعتبر الدولة الأولى على مستوى دول العالم فى مجال تنظيم الدورات والبرامج التدريبية للكوادر الكونجولية فى شتى المجالات، كما أن الكونجو الديمقراطية تعد الدولة الثالثة إفريقياً التى تستفيد من الدورات التى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مشيراً إلى الزخم غير المسبوق الذى تشهده العلاقات المصرية الكونجولية في الفترة الحالية، لاسيما بعد زيارة رئيس الوزراء الكونجولى ماتاتا بونيو إلى مصر فى فبراير الماضى، وزيارة الرئيس الكونجولى جوزيف كابيلا للمشاركة في مراسم افتتاح مشروع توسعة قناة السويس الجديدة في أغسطس 2015.

فضلاً عن وصول وحدة شرطة مصرية فى أبريل الماضى إلى الكونجو الديمقراطية للعمل ضمن بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار فى الكونجو الديمقراطية (المونسكو) لتأمين كينشاسا.

من جانبه، أعرب السكرتير العام الكونجولى للتكامل الإقليمى عن عميق شكره لمصر لكونها من أبرز الداعين إلى الوحدة الأفريقية Pan Africanism فى القارة، مشيراً إلى أن مصر هى أول من رحبت باستقلال بلاده عام 1960، وأول من احتضن عائلة الزعيم الكونجولى الراحل باتريس لومومبا عقب اغتياله عام 1961، وأنها مستمرة فى مساندة الشعب الكونجولى عبر تقديم المساعدات وتنفيذ المشروعات التنموية، ومتطرقاً في حديثه إلى الدور الهام الذى يقوم به الجيش المصرى، ملقباً إياه بـ"الجيش المنتج" نظراً لمشاركة القوات المسلحة المصرية الإيجابية على الصعيد التنموى.



موضوعات متعلقة..


لماذا حضرت إسرائيل وغابت مصر عن دول حوض النيل؟.. نتنياهو رفع شعار "هدفى فتح أفريقيا على إسرائيل" خلال جولته.. مكافحة الإرهاب لعبة تل أبيب لجذب الأفارقة.. و"التنمية" الفريضة الغائبة عن القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة