التضامن: اجتماعات دورية مع وزارة الداخلية لإنهاء إجراءات سفر بعثة الحجاج

السبت، 09 يوليو 2016 09:43 ص
التضامن: اجتماعات دورية مع وزارة الداخلية لإنهاء إجراءات سفر بعثة الحجاج أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، عن اجتماعات يومية بين وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة الداخلية لإنهاء إجرءات الحجاج وتقديم جوازات السفر ومراجعتها لاستخراج التأشيرات والتأكيد على كافة البيانات التى تخص بعثة الحج لعدد 10 آلاف حاج العام الجارى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك بدء مرحلة توثيق العقود مع السلطات السعودية "القنصلية السعودية"، وتحويل العقود الابتدائية الخاصة بدخول الحجاج الفائزين إلى عقود نهائية، وتضم هذة العقود حزمة الخدمات والتعاقد عليها خلال بعثة الحج ومنها "خدمات الانتقال، وحجوزات الفنادق، وطرق النقل أثناء أداء فريضة الحج، وتذاكر الطيران الذهاب والعودة" لكل حاج.

وأشار إلى أن تثبيت العقود النهائية سيكون بمثابة خطة تحركات وتنقلات الحجاج منذ بدء الرحلة من مصر إلى السعودية، كما لفت عبد الموجود أنه تم الانتهاء من قوائم المشرفين على بعثة الحج والذى يتراوح عددهم من 215 إلى 220 مشرفا من 27 محافظة على مستوى الجمهورية، كما أن محافظتى الإسكندرية وأسوان قاموا بالانتهاء من اختيارات المشرفين لديهم وهما المحافظتين التى تأخرتا عن باقى الـ 25 محافظة الذين أنهوا اختيار المشرفين منذ الاسبوعين الماضيين.

وأشار عبد الموجود إلى أن الإعلان عن قوائم المشرفين سيتم خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء المحافظين من مراجعة كافة الأسماء لديهم، وإرسال كافة القوائم لوزارة التضامن لإعلانها، وأوضح مدير مؤسسة الحج والعمرة أن برامج التوعية بدأت فقط فى محافظة الإسكندرية وأن كافة البرامج ستبدأ فى باقى المحافظات بعد عيد الفطر مباشرة.

كما أوضح أن برامج التوعية تتم من خلال لجان مشكلة من وزارة التضامن مع وزارة الصحة والأزهر ومديريات التضامن بكل محافظة، وتقوم اللجان بجمع الحجاج لتوعيتهم ببرامج الحج، والتأكيد على تطبيقها خلال رحلتهم لضمان السلامة والعودة بأمان بعد انتهائهم من أداء الفريضة.

وفى رصد لعدد المشرفين على بعثة الحج، أكد عبد الموجود أن محافظة القاهرة تصدرت أكبر المحافظات عددا للمشرفين هى محافظة القاهرة بعدد 24 مشرفا ويليها محافظة الجيزة بعدد 16 مشرفا، وجاءت فى المرتبة الثالثة محافظة الشرقية بعدد 13 مشرفا، كما بلغ عدد المشرفين بمحافظة القليوبية 10 مشرفين، ومحافظة الدقهلية بلغت 10 مشرفين، ومحافظة البحيرة 12 مشرفا.




موضوعات متعلقة:


رئيس مؤسسة الحج: اختيار المشرفين على بعثة الحج من 25 محافظة.. بدء برامج التوعية للحجاج بعد عيد الفطر.. نسدد آخر الدفعات المالية للجانب السعودى يونيو الجارى.. وبلغ إجمالى المبالغ 150 مليون ريال سعودى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة