ماجدة موريس: أداء يسرا بديع فى فوق مستوى الشبهات ونيللى كريم ميزها "الصدق"

الجمعة، 08 يوليو 2016 06:00 ص
ماجدة موريس: أداء يسرا بديع فى فوق مستوى الشبهات ونيللى كريم ميزها "الصدق" الناقدة ماجدة موريس
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترى الناقدة ماجدة موريس أن أفضل 5 مسلسلات يأتى فى مقدمتها مسلسل أفراح القبة فهو الأفضل فالمسلسل يعيد جمال الفن التلفزيونى، ويعتبر إبداعا حقيقيا، هذا غير جودة الصورة والإضاءة ولغة السرد، وأداء ممثليه والذى يعتبر كل واحد منهم بطل حقيقى للمسلسل.

وأضافت: يأتى بعده مسلسل ونوس فى المرتبة الثانية لأنه يطرح قضية من خارج صندوق الحياة اليومية، حول الانسان وقدراته ومصيره وكم الضغوط التى تجعله يستجيب بسهول لأى تحريض على الشر، فالمسلسل يجسد فكرة فلسفية بطريقة سهل على المشاهد.

وتابعت: أما مسلسل جراند أوتيل فيقدم صورة خلابة لصفحة انسانية تنتمى للماضى، ويجمع بين جنبتاه حكايات عن الانسان تصلح انها تحكى وتجذب المشاهد، كما أنه يقدم مناخ أوتيل والعلاقات التى تبنى فيه والعلاقات التى تلتقى مع نقاط صعود وهبوط فى الدراما، وهذا ما يجعله مسلسل يقدم نسيج انسانى تاريخى خلاب.

وعن مسلسل سقوط حر قالت: كان لابد أن يتعرض لانتقاد فى إطار الملامح الصارمة التى يقدمها، حيث أنه يقدم منهجا يخص الحالة المرضية للبطلة وأسلوب علاجها وصراع الأطباء والمرضى، ويعتبر المسلسل دراما شديدة الصعوبة ومغزولة ببراعة شديدة.

وترى "موريس" أن مسلسلين الميزان والخروج: الاثنان يقدمان صورة قريبة من رجال الشرطة فى علاقتهم بالمهنة والأسرة صراعات الحياة، وقصص الجريمة، وبالنسبة لمسلسل "الميزان" فهو يتميز أنه يقدم منظومة العدالة ومنظمة الجريمة وقضايا الإعلام، أى أنه مسلسل شامل عدد مهم من القضايا والصراعات.

وقالت موريس: أفضل ممثل يحيى الفخرانى لما قدمه من أداء رائع فى مسلسل "ونوس"، وإياد نصار والذى قدم دور هام وسط معزوفة مسلسل "أفراح القبة".

وأفضل ممثلة منى زكى عن دورها فى أفراح القبة وغادة عادل عن دورها فى الميزان، ويسرا وأدائها البديع فى فوق مستوى الشبهات، وحالة الصدق التى تقدمها نيللى كريم فى سقوط حر.

أما أفضل ممثل فى دور ثانى أحمد مجدى فى الخروج، وصبرى فواز فى الميزان، ومحمد فراج فى الميزان وسقوط حر.

وعن أفضل ممثله فى دور ثانى قالت: تذهب لأنوشكا والتى تؤدى دورها ببراعة شديدة فى "جراند أوتيل" وكأنها امرأة تصارع طواحين الهواء، كما قدمت أمينة خليل أداء السهل الممتنع فى "جراند أوتيل"، وأفضل وجه صاعد محمد كيلانى ونهى عابدين فى مسلسل "ونوس".

وعن الإخراج قالت موريس: أفضل مخرج محمد ياسين عن مسلسل "أفراح القبة" فلديه قدرة كبيرة على ادارة الممثلين، كما أنه حول نص ادبى هام إلى عمل ممتع على الشاشة، وهناك أيضاً محمد شاكر خضير عن مسلسل "جراند اوتيل" فهو مخرج مبدع، ويثبت للسنة الثانية على التوالى أنه يعرف كيف يوظف إمكانياته جيداً.

وأفضل مؤلف محمد الصفتى عن "الخروج"، باهر ديودار عن "الميزان"، تامر حيبب عن "جراند أوتيل"، عبد الرحيم كمال عن "ونوس".



موضوعات متعلقة:

ماجدة موريس: طارق لطفى ممثل جيد ونجاح "شهادة ميلاد" مضمون











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة