روسيا تعتزم بناء مواقع عسكرية فى جزر "الكوريل" المتنازع عليها مع اليابان

الجمعة، 08 يوليو 2016 06:00 م
روسيا تعتزم بناء مواقع عسكرية فى جزر "الكوريل" المتنازع عليها مع اليابان القوات الروسية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم روسيا بناء مواقع عسكرية، وميادين رمي، ومخازن للذخائر فى جزيرتى "ايتوروب" و"كوناشير" التابعتين لمجموعة جزر "الكوريل" المتنازع عليها مع اليابان.

وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الجمعة عن بيان صادر عن المكتب الصحفى للهيئة الفيدرالية للبناء الخاص إنه يستمر العمل على بناء منشآت البنى التحتية للقوات المسلحة الروسية فى جزيرتى إيتوروب وكوناشير…المشروع ينص على بناء مواقع عسكرية: ميادين رمي، ومخازن الذخائر والآليات".

ويأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف أن موسكو وطوكيو تواصلان البحث عن حل وسط لتسوية النزاع الإقليمي.. وقال إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى أكدا فى الاجتماع الذى عقد فى سوتشى على إرادتهما السياسية للقيام بذلك.

وأضاف بيسكوف - فى تصريحات اليوم - اعتمدنا خارطة طريق من ثمانية خطوات بشأن التعاون الاقتصادى الذى اقترحه الشركاء اليابانيين. واتفق بوتين وابى ايضا على أن المشاورات السياسية حول النزاع الإقليمى سوف تستمر على مستوى وزارات الخارجية مبينا أن" علينا أن ننطلق من هذه النقطة".

جدير بالذكر أن هذه الجزر المتنازع عليها تقع شمال جزيرة هوكايدو اليابانية وقد استولى الاتحاد السوفيتى السابق على تلك الجزر الاربع بعد اسبوعين من استسلام اليابان فى الحرب العالمية الثانية يوم 15 أغسطس 1945 وقام بطرد سكانها اليابانيين.

ومن جانبها مازالت تؤكد طوكيو أن الأقاليم الشمالية ليست جزءا من سلسلة جزر كوريل التى تم التخلى عنها عام 1951 بموجب معاهدة سان فرانسيسكو للسلام مع الحلفاء والتى رفض الاتحاد السوفيتى التوقيع عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة