بريطانيا ستنشر 650 جنديا فى استونيا وبولندا فى إطار تعزيز الناتو

الجمعة، 08 يوليو 2016 08:31 ص
بريطانيا ستنشر 650 جنديا فى استونيا وبولندا فى إطار تعزيز الناتو رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون خلال قمة الحلف الاطلسى فى وارسو الجمعة عن نشر بلاده 500 جندى فى استونيا و150 فى بولندا فى اطار تعزيز الدفاعات الأوروبية فى مواجهة روسيا.

وقال مسؤول بريطانى أن هذه القوات ستنشر على المدى الطويل مشددا على رغبة بلاده فى تثبيت نفسها "كطرف رئيسى محرك داخل الحلف الاطلسى".

ويتوقع أن يعلن قادة الاطلسى فى وارسو عن "تعزيز عسكرى لا سابق له منذ نهاية الحرب الباردة" عبر اتخاذ قرار بنشر اربع كتائب تضم 600 إلى الف عنصر فى استونيا وليتوانيا ولاتفيا وبولندا بهدف طمأنة مخاوفها بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم فى 2014 واندلاع النزاع فى شرق اوكرانيا.

وسيعلن كاميرون كذلك عن تمديد مهمة طائرات "تايفون" الحربية الاربع فى دول البلطيق فى اطار "مهمة شرطة البلطيق الجوية".

تتولى بريطانيا فى 2017 الرئاسة الدورية للقوة المشتركة ذات الجهوزية العالية بين جيوش دول الحلف وهى وحدة قادرة على الانتشار خلال 48 ساعة ويمكن أن يصل عديدها إلى خمسة الاف عنصر.

اتخذ الحلف الاطلسى فى 2014 تدابير كبيرة لزيادة قدرته على التدخل وبناء قواعد لوجستية فى دول الاحاد السوفياتى السابقة المجاورة لروسيا.

يجتمع الرئيس الأمريكى باراك اوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند مع نظرائهم فى الحلف الجمعة والسبت فى وارسو فى اطار القمة التى تكتسى طابعا رمزيا فى المدينة التى شهدت فى 1955 التوقيع على انشاء حلف وارسو ردا على الحلف الاطلسى.

وهى القمة الأخيرة التى يحضرها كاميرون الذى اعلن استقالته بعد تاييد البريطانيين الانفصال عن الاتحاد الأوروبى فى استفتاء 23 يونيو، وهو موضوع سيكون حاضرا خلال القمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة