أخبار أمريكا..أوباما يعلن نشر ألف جندى أمريكى فى بولندا

الجمعة، 08 يوليو 2016 02:55 م
أخبار أمريكا..أوباما يعلن نشر ألف جندى أمريكى فى بولندا أوباما
وارسو(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما الجمعة نشر ألف جندى أمريكى ولواء منفصل فى بولندا فى إطار تعزيز المنطقة الشرقية للحلف فى مواجهة روسيا.

ويعتبر نشر القوات الأمريكية فى بولندا جزءا من جهود حلف شمال الاطلسى التى ستشهد نشر ثلاث كتائب بقيادة كندا وألمانيا وبريطانيا فى ثلاث من دول البلطيق لطمأنة أعضاء الحلف الشرقيين فى مواجهة روسيا.

وقال أوباما بعد لقاء مع الرئيس البولندى اندرى دودا قبيل افتتاح قمة الحلف "فيما يستعد الحلف لتعزيز وجوده فى شرق أوروبا، استطيع أن اعلن أن الولايات المتحدة ستكون فى مقدم المشاركين فى انتشار حلف شمال الاطلسى فى بولندا".

وأضاف أن "ذلك يعنى أن الولايات المتحدة ستنشر كتيبة من نحو الف جندى اميركى هنا فى بولندا على أساس تناوبى للعمل جنبا إلى جنب مع الجنود البولنديين".

وتابع "إضافة إلى ذلك عندما يبدأ اللواء المدرع الأمريكى الجديد التناوب فى أوروبا العام المقبل، سيكون مقره هنا فى بولندا. وبمعنى اخر فان بولندا ستشهد زيادة فى عدد قوات حلف شمال الاطلسى والقوات الاميركية وأحدث المعدات العسكرية".

ويأتى إعلان أوباما مع بدء الحلف قمة تستمر يومين فى العاصمة البولندية على خلفية التدخل الروسى فى أوكرانيا ووصفت بأنها واحد من أهم اجتماعات الحلف منذ انتهاء الحرب الباردة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة