أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أفكارك الخاطئة عن التوحد بلسان أم لطفل متوحد

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 02:00 م
تعرف على أفكارك الخاطئة عن التوحد بلسان أم لطفل متوحد توحد –أرشيفية
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت "لويز ميليجان"، وهى صحفية وأم لطفل متوحد، إنه على الناس أن تتوقف عن تنميط الأطفال المتوحدين على أنهم لا يشعرون بالآخرين وغير قادرين على تحليل ما يحيط بهم أو على أنهم عباقرة تكنولوجيا أو أن لكل منهم موهبة خارقة.

وأضافت "ميليجان" فى مقال بالجارديان البريطانية، أن طريقة تعامل المتوحدين فى مقر العمل مختلف بشكل كبير عما يعرفونه أو يفكرون فيه أو يهتمون به، وضربت بابنها مثالا، قائلة "إنه يهتم كثيرًا بالآخرين وإنه يخبرها هى وأبيه وأخته أنه يحبهم عدة مرات فى اليوم الواحد".

وتابعت الكاتبة أن ابنها يتعاطف مع الآخرين بشكل قد يؤلمه، فهو يشعر بأنه "قد طُعن" عندما يراها تبكى، ويجرى تجاه أى طفل يعانى من شىء ما ويربت عليه ويواسيه بصوت عال، بل ويقترب من الأطفال الآخرين ليطلب اللعب منهم بغض النظر عما إذا وافقوا أم لا.

وانتقدت "ميليجان" المفاهيم التى يتداولها الناس على التوحد بأن المتوحدين هم "انعزاليين ساخطين"، مما يترك انطباعًا بأنهم قد يرتكبوا جريمة كإطلاق النار على أطفال المدارس، وهى جريمة تكررت فى الولايات المتحدة. ولكن ميليجان سألت طبيب نفسى عما إذا كان لدى المتوحدون قابلية للعنف، ولكن نفى ذلك قائلًا "إنهم أكثر عرضة لأن يكونوا ضحايا".

التوحد ، الأطفال المتوحدين ، الطفل المتوحد ، أطفال المدارس


موضوعات متعلقة..


- تنمية مهارات أطفال التوحد عن طريق الدمج فى رسالة ماجستير بجامعة حلوان

- دراسة أمريكية: لبن الأم والزبادى يحتويان على بكتيريا تقاوم مرض التوحد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة