تطبيق جديد على هاتفك الذكى لكشف كذب أصدقائك

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 09:00 م
تطبيق جديد على هاتفك الذكى لكشف كذب أصدقائك تطبيق جديد لكشف الكذب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل شركة تكنولوجية على تطوير تطبيق جديد على الهواتف الذكية لكشف الكذب، يمكن استخدامه من قبل الآباء والمعلمين وغيرهم من الجهات لمعرفة إلى أى مدى يكذب أطفالهم أو طلابهم بشأن أمور معينة، ويعمل التطبيق عن طريق قياس مقدار الدم الذى يتدفق فى الوجه عند التحدث، وهذا يتم رصده عن طريق النظر لكاميرا الهاتف، ومن خلال هذا التطبيق يمكن تحديد ما إذا كان الفرد يكذب أم يقول الحقيقة.

ويجرى تطوير هذا التطبيق من قبل شركة ناشئة تحمل اسم NuraLogix ومقرها تورونتو، والبرمجيات التى يعملون عليها تحمل اسم Transdermal Optical Imaging، والفكرة التى يعمل من خلالها هى أن مختلف المشاعر الإنسانية تنعكس من خلال أنماط مختلفة من تدفق الدم فى الوجه ولا يمكن للإنسان السيطرة عليها، لذلك إذا كان يكذب فهناك نمط معين من الدم الذى يصعد للوجه، وهذا الأمر يمكن للتطبيق كشفه ومعرفة ما إذا كنت تقول الكذب أو الصدق، فباستخدام لقطات من كاميرا الهاتف الذكى، يقوم البرنامج برؤية التغييرات فى لون الجلد ومقارنتها إلى نتائج موحدة.

وحتى الآن لم يتم إطلاق التطبيق بشكل رسمى على الهواتف الذكية، وتقول الشركة إنها انتهت من البرمجيات التى ستعتمد عليها وخلال الأشهر القادمة سيتم إطلاقه رسميا على المتاجر المختلفة.


موضوعات متعلقة..


- علماء يطورون تقنية ترصد تعبيرات الوجه الخفية لكشف الكذب والإرهاب

- 5 أنواع من التطبيقات لا يجب الاقتراب منها أو التحميل.. تطبيقات كشف الكذب وهمية.. ولا يوجد تطبيق يقوم بتزويد هاتفك بأشعة x وبطارية هاتفك تزيد بتقليل الاستخدام وليس بتطبيقات النصب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة