يورو 2016.. جريزمان يعادل إنجاز بلاتينى بعد 32 عاماً

الإثنين، 04 يوليو 2016 10:48 ص
يورو 2016.. جريزمان يعادل إنجاز بلاتينى بعد 32 عاماً أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح أنطوان جريزمان نجم المنتخب الفرنسى وفريق أتلتيكو مدريد، فى التوقيع على رابع أهدافه ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" بعدما هز شباك أيسلندا خلال الشوط الأول من مباراة المنتخبين التى جمعتهما مساء الأحد بربع نهائى البطولة، وانتهت بفوز الديوك بخمسة أهداف مقابل هدفين.

جريزمان أصبح هدافاً للبطولة حتى الآن بـ 4 أهداف، حيث افتتح أهدافه أمام ألبانيا، ثم سجل هدفين فى مرمى أيرلندا بدور الـ 16، قبل هدفه أمام ايسلندا، ليصبح أول لاعب فرنسى يسجل هذا العدد من الأهداف فى بطولة كبرى منذ 32 عاماً، وتحديداً منذ يورو 1984، عندما فعلها الأسطورة ميشيل بلاتينى، وسجل 9 أهداف ساهم بهم فى تتويج الديوك بلقب البطولة التى أقيمت على أرض فرنسا للمرة الأخيرة قبل البطولة الحالية.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تقريراً عن فشل جميع المهاجمين الفرنسيين فى الوصول لهذا العدد من الأهداف، على مدار كل البطولات التى شاركت بها فرنسا بعد يورو 1984، وحتى النسخة الحالية من البطولة، التى نجح فيها جريزمان فى معادلة انجاز بلاتينى..

1 - كأس العالم 1986

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (1)
فى مونديال المكسيك سجل النجمان ميشيل بلاتينى وجان بيير بابان هدفان فقط لكل منهما




2 – يورو 1992
أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (2)
فرنسا كانت تحظى وقتها بوجود بابان إلى جانب إريك كانتونا نجم مانشستر يونايتد الأسبق



3 – يورو 1996

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (3)
كريستوف دوجارى وباتريك لوكو لم ينجح كليهما سوى فى تسجيل هدف واحد فقط



4 – مونديال 1998

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (4)
تُوجت فرنسا باللقب العالمى للمرة الاولى فى التاريخ عندما أقيمت البطولة على أرضها، ولكن رغم ذلك لم ينجح مهاجمها آنذاك، الغزال تييرى هنرى سوى فى تسجيل 3 أهداف، بينما سجل الأسطورة زين الدين زيدان هدفين فقط فى المباراة النهائية أمام البرازيل



5 – يورو 2000

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (5)
أتبع الديوك تتويج مونديال 98، بالفوز بلقب يورو 2000، ولكن لم يسجل أى لاعب أيضاً 4 أهداف، حيث سجل تييرى هنرى ثلاثة أهداف، بينما سجل كلاً من سيلفان ويلتورد وديفيد تريزيجيه هدفين، وكان لكل منهما هدفاً فى المباراة النهائية.



6 – مونديال 2002

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (6)
المشاركة الأسوأ فى تاريخ فرنسا بأى بطولة كبرى، حيث لم يفلح الديوك فى تسجيل أى هدف خلال المباريات الثلاث بدور المجموعات، قبل توديع البطولة بشكل مهين.



7 – يورو 2004

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (7)
نجح النجمين زين الدين زيدان وتييرى هنرى فى صدارة هدافى فرنسا خلال هذه البطولة، حيث سجل الأول 3 أهداف، وسجل الأخير هدفين فقط



8 – مونديال 2006

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (8)
الديوك حصدوا المركز الثانى فى هذه البطولة بعد أداء رائع، وتمكن أيضاً زيدان وهنرى من صدارة هدافى الفريق، بثلاثة أهداف لكليهما.



9 – يورو 2008

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (9)
بطولة أخرى كارثية لفرنسا، لم تنجح خلالها سوى فى تسجيل هدف واحد فقط كان من نصيب تييرى هنرى، بينما فشل زميليه كريم بنزيما ونيكولاس أنيلكا فى تسجيل أى هدف.



10 – مونديال 2010

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (10)
مشاركة أخرى باهتة للفرنسيين، حيث لم يفلح خلالها الديوك سوى فى تسجيل هدف واحد فقط، كان من نصيب فلوران مالودا، قبل أن يودعوا من الدور الأول.



11 – يورو 2012

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (11)
سجلت فرنسا فى هذه البطولة 3 أهداف فقط، كانت من نصيب سمير نصرى، يوهان كاباى وجيريمى مينيز، بينما فشل كريم بنزيما فى تسجيل أى هدف.



12 – مونديال 2014

أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا  (12)
النسخة الأخيرة من كأس العالم شهدت خروج فرنسا من دور الـ 8 أمام ألمانيا، ونجح وقتها كريم بنزيما فى تسجيل 3 أهداف.




أخبار متعلقة..


يورو 2016.. فرنسا تُنهى مغامرة أيسلندا بخماسية وتتأهل لنصف النهائى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة