إسبانيا تكتسى بالأبيض والأحمر استعدادا لمهرجان مصارعة الثيران

الإثنين، 04 يوليو 2016 02:00 م
إسبانيا تكتسى بالأبيض والأحمر استعدادا لمهرجان مصارعة الثيران مصارعة الثيران
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن إسبانيا بدأت الاستعداد لمهرجان سان فيرمن الذى يعقد كل عام فى شهر يوليو فى مدينة بامبلونا، والذى يعتبر من أهم الاحتفالات التقليدية المهمة لدى الإسبان.

وتستعد مدينة بامبلونا شمال إسبانيا لاستقبال عدد كبير من الإسبان والسياح الأجانب لحضور مسابقات الثيران وحفلات الموسيقى التى تستمر 9 أيام.

ووفقا للصحيفة فإن التليفزيون الإسبانى بدأ أيضا فى الاستعداد لبث المهرجان مباشرة وبدأت القنوات فى وضع الكاميرات لبث المهرجان.

ويعود مهرجان سان فيرمن إلى القرون الوسطى، وتقطع خلالها الثيران الهائجة شوارع المدينة القديمة بسرعة فائقة وصولا إلى الحلبات، ويصاب منهم سنويا 200 إلى 300 مشارك، ويعتبر جزءا من سان فيرمن يرجع إلى الكاتب الأمريكى ارنيست هيمنجاوى (1899-1961) الذى توفى منذ 50 عاما، والذى اشتهر بروايته العالمية " الشمس تشرق أيضًا" 1932 كما ترجم رواية "مهرجان".

يرتدى المتسابقون زيا تقليديا أبيض اللون، مع حزام أحمر حول الخصر، ومنديل أحمر حول الرقبة، ويرددون أناشيد عند ضريح القديس فيرمن قديس إقليم نابارا، قبل أن يجربوا حظهم مع الثيران، ولا تكد تمر دقيقتان على بدء فعاليات المهرجان إلا وتنتشر الإصابات بين المتسابقين فينتقلون إلى المستشفى ما بين قتيل وجريح، ويلاقى اعتراضا شديدا من قبل المدافعين عن حقوق الحيوانات، خاصة من قبل منظمة "بيتا" الداعية إلى المعاملة الأخلاقية للحيوانات، حيث تتعرض الثيران للقتل فى نهاية المهرجان على يد مصارعى الثيران.


موضوعات متعلقة


253 مليون دولار نصيب إسبانيا من المساعدات التنموية فى مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة