أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أوجه تشابه بين شخصية "توحيدة" فى "أرابيسك" و "انشراح" فى "ونوس"

الإثنين، 04 يوليو 2016 05:50 م
4 أوجه تشابه بين شخصية "توحيدة" فى "أرابيسك" و "انشراح" فى "ونوس" هاله صدقى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه مألوف بتفاصيل منحوتة لها القدرة على الإفصاح عن كثير من المشاعر دون أن تتحرك الشفاه بكلمة واحدة، قدمت عددا من الأعمال الفنية التى أثرت بها السينما والتلفزيون حتى أصبحت من النجامت اللاتى يمتلكن طلة خاصة، هى الفنانة هالة صدقى التى قدمت عددا من نماذج المرأة المصرية فى أعمالها مزجت فيها بين العديد من تفاصيل شخصية المرأة المصرية، مما جعل أوجه التشابه تتواجد بين بعض شخصياتها من حيث تكوين الشخصية وبعض ملامحها الداخلية، وهذا ما حدث فى شخصيتى "توحيدة" التى قدمتها فى مسلسل "أرابيسك"، و "انشراح" التى تقدمها حالياً فى مسلسل "ونوس".

من أبرز أوجه التشابه التى جمعتهم الفنانة هالة صدقى فى الشخصيتين:



1-شعور المرأة بالوحدة



ربما لم يلحظ الكثيرون أن توحيدة وانشراح تعيشان معا أهلها لكنهما يشعرا بالوحدة، خاصة أن "توحيدة" كانت تعيش مع أخواتها، وانشراح تعيش مع أبنائها، إلا أن الجميع منشغل عنهما ولا يتبقى لهما سوى الوحدة.

2-التضحية



ربما المرحلة العمرية للنساء التى تقدمها الشخصيتين مختلفة، إلا أن توحيدة ظلت مضحية بعمرها دون زواج حتى تظل ترعى أخواتها، وفى الوقت ذاته ضحت انشراح بعمرها بعد أن هجرها زوجها ترعى أبنائها حتى مر العمر بها سريعاً.

3-القلق



وهو شىء طبيعى مصاحب للوحدة، ويمكن أن يكون القلق والخوف من الاستمرار فى الوحدة أو القلق على المحيطين بها، وهذا النو ما قدمته شخصية "توحيدة" فى حسن أرابيسك، إذا كانت شديدة القلق على أخواتها وعلى عمرها وكذلك انشراح التى تعانى دائماً من خوفها على أبنائها.


4-الحب المختفى خلف القسوة



ربما تكون هذه المشاعر صعبة لأحد أن يفهمها لكن التكوين الشخصى لكل من توحيدة وانشراح كان محب للمحيطين به بشكل كبير جداً، لكن لحظات القسوة والكلمات الحادة التى تسيطر على حديثهما لها منطقها الخاص لأنهما تحاولان أن تخفيا ضعفهما.


هالة-صدقى-ارابيسك



هالة-صدقى-ونوس



موضوعات متعلقة..



الحلفاوى وأنوشكا وهالة صدقى وحنان مطاوع ومحمد ممدوح.. نجوم رفعوا سقف التمثيل

هالة صدقى: الناس خافت على "انشراح" من "ونوس"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نونا

خلط في الشخصيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة