بالصور.. بعد ثورة السيارات الكهربائية.. كل ما تريد معرفته عن بورش Mission E المذهلة

الأحد، 31 يوليو 2016 10:00 ص
بالصور.. بعد ثورة السيارات الكهربائية.. كل ما تريد معرفته عن بورش Mission E المذهلة سيارة كهربائية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظلت شركة تسلا لسنوات طويلة تغرد منفردة فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية، لكن من الواضح أن السنوات القادمة ستشهد منافسة شرسة بين شركات تصنيع السيارت فى هذا النوع من التكنولوجيا.

تضاعف شركة بورش الألمانية التابعة لفولكس فاجن حاليا جهودها فى تصنيع سيارة كهربائية من خلال المشروع التى تطلق عليه Mission E و تنوى طرح أول سيارة من إنتاجها تحمل الاسم نفسه بحلول عام 2020، و كانت قد أعلنت بورش أنها تخطط لتوظيف 1400 شخص، وفقا لوكالة رويترز.

كانت قد كشفت الشركة الألمانية عن نموذج لسيارة Mission E فى المعرض الدولى للسيارات فى فرانكفورت فى شهر سبتمبر الماضى، و قالت إنها ستكون قادرة على اجتياز مسافة 250 ميل دون الحاجة لإعادة الشحن كما أنها تشمل عددا من التقنيات المبتكرة الأخرى.

بينما لم تكشف الشركة حتى الآن عن المميزات التقنية العالية التى تخطط لضمها للسيارة لكن النموذج الذى عرضته العام الماضى يكشف لمحة عن ما يمكن توقعه فى المنتج النهائى للسيارة، والذى تكشفه المميزات التالية:

تضم السيارة محركين و خاصية الدفع الرباعى بقوة عزم 600 حصان

سيارات (1)

السيارة مدعومة بالكامل من التكنولوجيا المتقدمة فى بطاريات ليثيوم أيون، إذ تمتد فى طول جسم السيارة بالكامل ليتم توزيع الطاقة بالتساوى.

سيارات (2)

طريقة شحن السيارة تعتبر فريدة من نوعها حيث إنها يمكن شحنها من خلال لوحات تثبت على اللأرض و ما على السائق سوى الوقوف عليها ليتم شحن البطارية

سيارات (3)


و يمكن للسيارة الشحن من خلال كابل الكهرباء المنزلى

سيارات (4)


يتم شحن 80 بالمائة من البطارية فى خلال 15 دقيقة فقط لتسير مسافة 250 ميل بينما يمكنها السير حتى 310 ميل فى حالة الشحن الكامل.

سيارات (5)


تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 160 ميل فى الساعة كما تنتقل من سرعة صفر إلى 62 ميل فى الساعة خلال 3.5 ثانية .

سيارات (6)


تحتوى السيارة الرياضية على 4 مقاعد و 4 أبواب تفتح بطريقة مبتكرة .

سيارات (7)


لا تملك السيارة مرايات خارجية وبدلا من ذلك تعتمد على الكاميرات التى تلتقط ما يدور حول السيارة و تعرضها على شاشة فى الزاوية السفلى من الزجاج الأمامى للسيارة.

سيارات (8)


يمكن التحكم فى السيارة من خلال القوائم المدمجة على الشاشة الأمامية و من خلال العين حيث تتابع الكاميرات حركة عين السائق و يؤكد على اختياره من خلال زر فى عجلة القيادة.

سيارات (9)


كما تتحرك شاشات العرض مع تمايلات السائق .

سيارات (10)





موضوعات متعلقة


سنغافورة تختبر 100 سيارة أجرة كهربائية بحلول 2017
أودى الألمانية تسعى لتطور سيارات ذاتية القيادة قريبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة