وزير التعليم العالى: زيادة رغبات طلاب الثانوية لـ60 لحل مشكلة استنفادها

السبت، 30 يوليو 2016 03:16 م
وزير التعليم العالى: زيادة رغبات طلاب الثانوية لـ60 لحل مشكلة استنفادها الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى اثناء تفقد مكاتب التنسيق
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة قررت من قبل زيادة عدد الرغبات لطلاب الثانوية العامة لـ 60 رغبة بدلا من 48، وذلك للتصدى لظاهرة استنفاد الرغبات لطلاب الثانوية العامة بمراحل التنسيق المختلفة، التى تحدث عندما لا يماثل مجموع الطلاب أى كلية من الرغبات التى اختارها بالتنسيق.

وأضاف الشيحى، فى تصريحات صحفية على هامش جولته التفقدية لمعامل كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن زيادة عدد الرغبات للطلاب جاء بناء على شكاوى من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مؤكدا أن زيادة رغبات الطلاب كافى لحل مشكلة استنفاد.

وتسائل وزير التعليم العالى والبحث العلمى: "ليه مش عاوزين نلتزم بالضوابط وليه لا نحترم التوقيتات الخاصة بالتنسيق؟ مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على قراءة المشهد كاملا بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق مساء يوم الاثنين المقبل.

كانت المرحلة الأولى من التنسيق، انطلقت يوم الخميس الماضى، وتستمر حتى الاثنين المقبل، بإجمالى 127413 طالباً وطالبة بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر بالنسبة للشعبة العلمية "علمى علوم"، ويبلغ عدد طلابها 26970 طالباً وطالبة.


وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للشعبة الهندسية بـ380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، بـ19927 طالباً، و328 درجة فأكثر للشعبة الأدبية أى بنسبة 80% فأكثر ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة 80516 طالباً.


موضوعات متعلقة..



وزير التعليم العالى يتفقد معامل التنسيق بـ"هندسة”القاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة