أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب: سياسات البنك المركزى سبب هروب إيداعات رجال الأعمال الدولارية للخارج

السبت، 30 يوليو 2016 04:25 م
نائب: سياسات البنك المركزى سبب هروب إيداعات رجال الأعمال الدولارية للخارج فوزى الشرباصى عضو مجلس النواب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، بمحافظة الدقهلية، إن بعض قرارات البنك المركزى هى السبب وراء أزمة الدولار، حيث إن قرار تحديد الحد الأقصى للإيداع، والسحب كان له التأثير الأكبر على نمو حجم السوق السوداء، والمساهمة بشكل كبير فى الارتفاع الجنونى لأسعار العملة الأمريكية، متسائلا: "كيف يكون رجل أعمال ممتلكًا لسجل تجارى قيمته 100 مليون جنيه على سبيل المثال وتحدد إمكانية السحب له بـ 10 آلاف دولار فقط؟"، محملا البنك المركزى مسئولية هروب إيداعات المصريين بالخارج، وكبار رجال الأعمال الدولارية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، فى بيان له اليوم، السبت، أن الممارسات التى تحدث حاليًا بالسوق السوداء هى مجرد مضاربات على الدولار، وليست سعرا حقيقيا، خصوصا أن دافعها ليس اقتصاديا ولكنها تستهدف ضرب الاقتصاد القومى للبلاد وإضراره، مشيرًا إلى أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمواجهة أزمة الدولار أدى إلى انخفاض سعره، بجانب أن الحل الأمنى هو الأمثل لضبط الخارجين عن القانون والمضاربات الدولارية.

وأشار النائب إلى أن تراجع الدولار جاء نظراً لعدة أسباب من بينها بيان الحكومة العاجل على هامش اجتماع المجموعة الاقتصادية والمتعلق بوجود مزيد من الإجراءات الحمائية للعملة الأجنبية ومواجهة ارتفاع سعر.


موضوعات متعلقة..


- أسبوع طوارئ بلجان"النواب".."الاقتصادية" تبحث تداعيات قرض صندوق النقد.."القوى العاملة" تناقش قانون العمل.. و"الدينية" تستعرض ترتيبات موسم الحج مع وزير التخطيط.. و"النقل" تحسم تطوير السكة الحديد


- اضطراب السوق السوداء بعد تراجع سعر الدولار.. خسائر فادحة لتجار العملة تزامنا مع انخفاض العملة الأمريكية.. وتوقعات باستمرار الهبوط.. وخبير يطالب بإغلاق شركات الصرافة ووضع آلية لدخول وخروج المستثمرين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جهيد

الدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

محافظ المجد الشخصى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة