أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن : 2000 شاب يخوضون اختبارات فرق الشارع لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى

السبت، 30 يوليو 2016 12:25 م
  التضامن  :  2000 شاب يخوضون اختبارات  فرق الشارع لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر أول مشروع قومى يعالج ظاهرة أطفال الشوارع تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وقالت الوزارة فى بيان صحفى ، إنها بدأت فى إجراء عدد من المقابلات الشخصية لإختيار أعضاء "فرق الشارع" الخاصة بمشروع حماية الأطفال بلا مأوى والذى ينفذ فى 10 محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبني سويف".

أكد الدكتور مسعد رضوان ، مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي ، أن هناك إقبالا كبيراً من الشباب للعمل في هذا المشروع حيث بلغ عدد المتقدمين 2300 شاب وفتاة.

وأوضح رضوان ، أن عدد الذين سيتم اختيارهم للعمل ضمن "فرق الشارع" 89 شابا وشابة ما بين أخصائى نفسى واجتماعى وسائقين وممرضين، مشير إلى أن لجنة الاختبار ستنتهى خلال هذا الأسبوع من اختيار "فرق الشارع" فى 10 محافظات .

وأشار الدكتور مسعد رضوان ، إلى أنه من المقرر تشكيل 17 فريق عمل بالشوارع تعمل من خلال وحدات متنقلة عبارة عن 17 أتوبيسا تتمركز فى شوارع المحافظات لجذب الأطفال إلى الوحدات المتنقلة والتواصل مع الأطفال فى أماكن تواجدهم فى الشارع وتقديم الخدمات العاجلة لهم مثل التغذية والخدمات الصحية والإحالة للجهات المعنية بتقديم الخدمات للأطفال وأسرهم.

أوضح رضوان ، أن الوزارة بصدد تطوير خدماتها المتعلقة مباشرة بالأطفال بلا مأوى إذ يستهدف المشروع تطوير مكاتب مراقبة واستشارات أسرية ونوادى دفاع اجتماعي بالمحافظات العشر.

يذكر أن وزارة التضامن الإجتماعى قد وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروع حماية الأطفال بلامأوى فى 10 محافظات وبتمويل قدره 114 مليون جنيه ، ويسير تطوير البنية التحتية لدور الرعاية الذي تنفذه الهيئة الهندسية و تموله تحيا مصر وفق الخطة الموضوعة وبعضها شارف على الإنتهاء.


موضوعات متعلقة..



وزيرة التضامن : 430 مليون جنيه للتكافل الاجتماعى ببنك ناصر العام الماضى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العزيز على

الحل اساسا يكمن فى توفير ماءوى لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة