حملة عالمية ضد Buzzfeed واتهامها بسرقة وصفات الطعام ونشرها على Tasty

الأحد، 03 يوليو 2016 03:00 م
حملة عالمية ضد Buzzfeed واتهامها بسرقة وصفات الطعام ونشرها على Tasty صفات الطعام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن مطورو محتوى الفيديو على موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل حملة شرسة ضد موقع Buzzfeed الأمريكى الشهير واتهموه بسرقة الأفكار الخاصة بالفيديوهات التى ينتجونها وينشرونها على YouTube من أجل إنتاج محتوى خاص بهم، وقالوا إن Buzzfeed تسرق أفكار الفيديوهات التى تنشرها على كل من Buzzfeed Video وTasty، وانتشر هذا الاتهام بقوة على الإنترنت وأصبح موضوع سرقة Buzzfeed للفيديوهات الأكثر رواجا على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.



قال جى كينجى لوبيز، كاتب وصفات الطعام الشهير، إنه توصل إلى وصفة الدجاج والأرز فى نهاية عام 2011، بعد مجهود كبير وتجميع مكونات وعقد عددا كبيرا من التجارب، وتم نشر وصفته داخل وصفات جوجل ونالت شهرة واسعة، وأشار أنه شعر بغضب شديد عندما نشرت Buzzfeed وصفة الدجاج بالأرز الخاصة به على موقع Tasty دون الرجوع.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد حق ملكية فكرية لوصفات الطعام إلا أن الحملة ضد موقع Buzzfeed أكدت على أن ما حدث يعد سرقة واضحة لمجهود الآخرين وإعادة نشره دون الرجوع لأصحابه.

ولم يكن هذا الاتهام الوحيد الذى تم توجيهه إلى Buzzfeed بل أن هناك الكثيرين من صناع محتوى الفيديو على يوتيوب قالوا إن الموقع يسرق أفكارهم ويعيد إنتاجها، وأطلقوا هاشتاج عالميا يحمل اسم #StopBuzzThieves.


موضوعات متعلقة..


- أشهر 6 أطفال على موقع يوتيوب.. حصلوا على لقب نجوم قبل عمر الـ12

- BuzzFeed تتيح للمستخدمين التواصل معها مباشرة خلال الدردشة العامة لـViber








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة