"أول الألف.. آخر الياء" ديوان جديد للشاعرة الأردنية سهير الداود

الأحد، 03 يوليو 2016 01:00 ص
"أول الألف.. آخر الياء" ديوان جديد للشاعرة الأردنية سهير الداود غلاف الديوان
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن دار الكتب للنشر والتوزيع، الديوان السادس للشاعرة الأردنية سهير الداود بعنوان "أول الألف.. آخر الياء"، ويتصدره إهداء لافت "إليك/ أولا، ثانيا، ثالثا، رابعا.. وبعدك الفراغ"، واستهلت قصائده بـ"على أطراف مدينته/ وبقايا مدينتي/ أقمنا/ كما ينكسر الحالمون".

ويقول الكاتب والناقد العراقى على جعفر العلاق عن الديوان "من أول كلمة فى ديوانها الجديد "أول الألف آخر الياء" حتى الكلمة الأخيرة منه، تتحرك سهير الداود بين قوسين طافحين بالحنين والحيرة، وكأننا إزاء خطاب عاتب مجرح، يمتد بين فاصلتين من الألم والتوهج الحزينين، فهذه الشاعرة لا تذهب إلى القصيدة إلا باعتبارها خلاصا من عائق ما، من حب مغشوش، أو إحساس بالوحدة لا يهدأ.

وتابع العلاق "فى ديوانها هذا لا تنبثق القصيدة من تصيد للمعنى أو تربص بالتعبير الذى يتغذى على دهاء عابر، بل هى عصارة كلام حميم لا أثر فيه لكمائنَ معدة مسبقا، أو لغة يحركها الافتعال".

يذكر أن سهير الداود شاعرة أردنية، حاصلة على ليسانس فى اللغة العربية وآدابها، صدر لها: "نعم أنا آخر امرأة" شعر 1996، "فوق الماء ووحدك" شعر 1998، "ألا تعال" شعر 2006، "فاجأنى المطر" شعر 2013، "أنت للبيلسان ند" 2015.



موضوعات متعلقة..


صدور "أنتِ للبيلسان ند" لـ"سهير الداود" عن دار الآن ناشرون وموزعون










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة