ذراع أيمن الظواهرى السابق عن انشقاق جبهة النصرة: تنظيم القاعد انتهى

الخميس، 28 يوليو 2016 09:13 م
ذراع أيمن الظواهرى السابق عن انشقاق جبهة النصرة: تنظيم القاعد انتهى محمد الجولانى زعيم جبهة فتح الشام
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ نبيل نعيم الذراع اليمنى لـ"أيمن الظواهرى"، مسئول تنظيم الجهاد السابق فى مصر، إن إعلان جبهة النصرة فى سوريا، بقيادة المدعو أبو محمد الجولانى، انفصالها رسميًا عن تنظيم القاعدة، والعمل باسم "جبهة فتح الشام،يعنى نهاية تنظيم القاعدة، وأن أيمن الظواهرى فقد السيطرة على هذه التنظيمات ولذلك انشقت عنه جبهة النصرة".

وأضاف "نعيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" من السهل جدا الانفصال عن تنظيم القاعدة، خاصة أن جميع التمويلات والدعم، أصحبت تذهب لتنظيم داعش الذى يملك أموالا وقوة أكثر الآن، وأن الذى يمول هذه التنظيمات دولتى تركيا وقطر، لذا أصبح تنظيم داعش غنى جدا بالأموال، نتيجة الدعم الذى يحصل عليه، بالإضافة إلى بيعه للبترول وسيطرته على عدد من الأماكن".

كانت جبهة النصرة فى سوريا، بقيادة المدعو أبو محمد الجولانى، أعلنت انفصالها رسميًا عن تنظيم القاعدة وإعلان العمل باسم "جبهة فتح الشام، وقال الجولانى فى كلمة متلفزة، إن الجبهة الجديدة لن تكون لها علاقة بأى جهة خارجية، مضيفًا: "تشكيل الجبهة الجديدة يهدف لتقريب المسافات بين فصائل المجاهدين فى الشام".


موضوعات متعلقة:


جبهة النصرة تغازل "أوباما" وتنسق مع أيمن الظواهرى.. "أبو محمد الجولانى" زعيم الجبهة يعلن الانفصال "السلمى" عن تنظيم "القاعدة" وتشكيل "جبهة فتح الشام".. ويؤكد: "هدفنا القضاء على النظام السورى وأعوانه"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة