البنك التجارى الدولى يصدر تقرير الاستدامة السنوى

الأربعاء، 27 يوليو 2016 08:03 م
البنك التجارى الدولى يصدر تقرير الاستدامة السنوى البنك التجارى الدولى - أرشيفية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر البنك التجارى الدولى – مصر تقرير الاستدامة السنوى لعام 2015 وفقا لمعايير G4 العالمية الصادرة من هيئة التقارير الدولية فى أمستردام، التزاماً بدوره الرائد ونهجه المؤسسى فى ادماج فكر التنمية المستدامة على الصعيد الاقتصادى والاجتماعى والبيئى.

يبرهن هذا التقرير نجاح البنك التجارى الدولى –مصر فى مواصلة دوره المتوازن بين مكانته فى القطاع المصرفى المصرى ودعمه له والتزامه بتطبيق معايير الشفافية والحفاظ على البيئة من خلال الممارسات والعمليات المصرفية "الخضراء". وهو ما كشفه التقرير السنوى الذى قدم صورة واضحة للمساهمين والعملاء والموظفين عن الأثر الايجابى الناتج من تفعيل مبادئ التنمية المستدامة فى الحياة العملية والاجتماعية وأكد على أهمية التحالف بين كافة القطاعات من المنظمات والمجتمع من أجل تحقيق تأثير مضاعف ومستدام على البيئة والمجتمع.

وأوضحت المؤشرات الواردة فى تقرير الاستدامة للبنك التجارى الدولي-مصر لعام 2015 عن تحقيق العديد من الإنجازات الخاصة بمبادرات ومشروعات الاستدامة والتى من شأنها نشر الوعى والثقافة بأهمية التنمية المستدامة وأهمية التعاون وتضافر كافة الجهات والقطاعات والشرائح المختلفة فى المجتمع لضمان تحقيق الأثر الإيجابى على البيئة والمجتمع. تضمنت قائمة مبادرات البنك فى هذا الصدد، على سبيل المثال لا الحصر، تخفيض 40% من استهلاك الطاقة الكهربائية، واستبدال استخدام الورق بالاعتماد على الحلول الالكترونية الحديثة، وتفنيد المخلفات وتشجيع تمويل المشروعات صديقة البيئة.

جدير بالذكر، أن البنك التجارى الدولي-مصر أطلق فى عام 2013 وحدة متخصصة لمتابعة ودراسة سبل دمج الاستدامة فى العمليات المصرفية ومشاركة العاملين فى الممارسات الاجتماعية والبيئية، إلى جانب تطبيق مبادئ الاستدامة فى فروع ومقرات البنك على مستوى الجمهورية.



موضوعات متعلقة..



طارق عامر فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": مليار دولار من الإمارات تصل خلال أيام.. وفرنا 33.7 مليار دولار خلال 5 أشهر للاستيراد والسوق والدولة.. و740 مليون دولار إيداعات بعد خفض الجنيه وإلغاء سقف الإيداع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة