محافظ سوهاج يوافق على احلال وتجديد منازل المستحقين لـ 10الاف أسرة

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:59 م
محافظ سوهاج يوافق على احلال وتجديد منازل المستحقين لـ 10الاف أسرة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على استخراج تصاريح الاحلال والتجديد لمنازل المستحقين بمحافظة سوهاج ضمن مشروع تحسين بيئة السكن 10 آلاف أسرة والممول من مؤسسة الوليد للانسانية وبشراكة وزارة التنمية المحلية ووزارة الاسكان ووزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة مصر الخير.

وأكد المحافظ فى بيان له ، حرص اجهزة المحافظة الدائم على مصلحة المستحقين وايجاد حلول بناءه لاعفاء المستحقين من الاسر الاولى بالرعاية من قيمة رسوم تصاريح البناء والتى لم تكن فى امكانيات المستحقين لهذا المشروع.

وأوضح المحافظ أن المشروع يهدف الى تحسين الحياه المعيشية لعدد 10 آلاف أسرة مصرية من الاسر الاولى بالرعاية عن طريق تنمية الظروف الاجتماعية والمعيشية لھم بتحسين بيئة السكن لھذه الاسر من خلال بناء وحدات سكنية اقتصادية منخفضة التكاليف على مدار 10 سنوات بمعدل 1000 وحدة سكنية في العام الواحد بمساحات من 55 - 63 متر مسطح تقريبا .

وأضاف ان هناك معايير وشروط للاستفادة من المشروع ومنها أن يقع المنزل داخل نطاق الكتلة السكنية أو الحيز العمراني للقرية وليس مبنياً فى أراضي زراعية أو بالمخالفة للقوانين التي تنظم البناء فى مصر وأن تكون حالة المنزل سيئة غير ملائمة للسكن أو غير صالحة للعيش الكريم وأن يكون المنزل مملوكاً للأسرة ملكية تامة وليس مؤجراً من الغير أو عليه نزاع قانونى أو مرهون للغير أو مبنى على أراضي أملاك دولة أو أملاك ري أو أملاك أوقاف أو أملاك السكة الحديد أو أية جهة أخرى تعوق ملكيته، أو عليه أية مشاكل ونزاعات تمنع ملكيته الكاملة للأسرة المقيمة به وأن يكون المنزل المرشح لإعادة البناء من خلال المشروع هو مكان الإعاشة والمأوى الوحيد للأسرة وليس لديها أية منازل أخرى صالحة للإعاشة بها.

وأشاد المحافظ بدور منظمات المجتمع المدنى فى عملية التنمية والمشاركة الايجابية والفعالة للقضاء على السلبيات وحل المشكلات .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة