رئيس الصين منتدى التعاون على طول الحزام والطريق 2016 .. شين شى بينج نستعد للعمل مع الدول الواقعة على طريق الحرير لبناء شبكة للتعاون وتبادل المنفعة.. الأمين العام للمجلس الصينى: المبادرة لا تهدف بناء ن

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 06:43 ص
رئيس الصين منتدى التعاون على طول الحزام والطريق 2016 .. شين شى بينج نستعد للعمل مع الدول الواقعة على طريق الحرير لبناء شبكة للتعاون وتبادل المنفعة.. الأمين العام للمجلس الصينى: المبادرة لا تهدف بناء ن منتدى التعاون على طول الحزام
بكين: يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم بالعاصمة الصينية بكين منتدى "التعاون الإعلامىعلى طول الحزام والطريق 2016" تحت عنوان " مصير مشترك، آفاق جديدة من التعاون، بحضور ممثلين ل212 وسيلة إعلام رئيسية من 101 دولة ومنظمة دولية، الذى تنظمه صحيفة " الشعب" الصينية، بهدف تعزيز التبادلات والتعاون وتحقيق التنمية والمنفعة المشتركة فى إطار "الحزام والطريق".

وأرسل الرئيس الصينى شى جين بينج خطاب تهنئة بمناسبة افتتاح المنتدى، وقال فى الرسالة التى تلاها وانج تشن ، نائب رئيس

اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى وأمينها العام


،"بمناسبة افتتاح منتدى "التعاون الإعلامي على طول الحزام والطريق 2016"،أتقدم بأحر التهاني لعقد المنتدى،وأعرب عن الترحيب الصادق بوسائل الإعلام المشاركة من مختلف الدول"، مؤكدا على أن طريق الحرير يعتبر ثروة مشتركة لشعوب مختلف الدول،وتعمل الصين على تنمية روح طريق الحرير، حيث طرحت الصين مبادرة "الحزام والطريق"،على أساس مبادئ التشاور المشترك والبناء المشترك، لتعزيز التبادل حول السياسات وترابط المنشآت وتفاعل التجارة وانسياب رؤوس الأعمال وتواصل الشعوب،ما يلقى اعترافا واسعا من قبل الدول الواقعة على طول "الحزام والطريق"، وتستعد الصين للعمل مع الدول الواقعة على طول "الحزام والطريق" لبناء شبكة للتعاون متبادل المنفعة،وخلق نمط جديد من التعاون،وفتح منصات تعاون متعددة،وتعزيز المشاريع فى المجالات الرئيسية،لبناء طريق حرير أخضر وصحي وذكى وسلمي يفيد الدول والشعوب على طول "الحزام والطريق".


وأكد الرئيس الصينى فى رسالته للمنتدى أن وسائل الإعلام تلعب دورا لا غنى عنه فى نشر المعلومات وتعزيز الثقة المتبادلة والتوافق، لافتا الى ان المنتدى يوفر منصة لقيام وسائل الإعلام من مختلف الدول بالتبادلات والتعاون العملي فيه، وأعرب عن أمله فى ان تغتنم وسائل الإعلام من مختلف الدول هذه المنصة وتبذل جهودا ايجابية لدفع تطوير العلاقات الدولية والتواصل بين الشعوب وتعميق الثقة المتبادلة والتفاهم المتبادل،وتلعب دورا نشطا لبناء "الحزام والطريق".


وبعد أن ألقى الرسالة أكد وانج تُشن، أن مبادرة الحرام والطريق لاقت رد فعل ايجابى من المجتمع الدولى خاصة الدول الواقعة فى طريق الحرير، لافتا الى ان الرئيس شى جين بينج طرح مؤخراً بناء نموذج جديد لبناء الحزام والطريق لتعزيز التعاون والتبادل بين الصين والدول الواقعة على الطريق، وقال " نحن نتمسك بالتشاور والتعاون والسلام والانفتاح والفوز المشترك، ونستهدف بناء وحدة المصالح والمصير المشترك ".

وقال وانج تشن ان طريق الحرير اصبح حلم مشترك لكثير من الدول وشعوب العالم ، كما انه يعد ثروة مهمة تركها التاريخ ولعب دورا مهما فى تعزيز التبادل المؤدى وتبادل المنفعة بين الشعوب المختلفة، مؤكدا على ان مبادرة الحزام والطريق ليس الهدف منها بناء نفوذ خاص للصين ولا بناء حديقة خلفية للصين وإنما الهدف منها بناء بستان يتقاسم فيه الدول ثمار التنمية .

وتحدث وانج تشن خلال كلمته عن قرار التحكيم الأخير الذى صدر من محكمة دولية لصالح الفلبين فى النزاع حول بعض جزر بحر الصين الجنوبي، وقال ان هذه الجزر جزء لا يتجزأ من الصين، والحكومة الصينية غير معترفة بهذا الحكم لانه باطل ولن نقبل نتيجته، لافتا الى ان بكين تعمل للحفاظ على القانون الدولى والتمسك بالتنمية السلمية والسعى لحل النزاعات من خلال التشاور السلمى وفقا لقواعد القانون الدولى .


وألقى رئيس صحيفة الشعب اليومية يانج تشن وو خطابا أكد فيه إن منتدى "التعاون الإعلامي على طول الحزام والطريق" أصبح أكبر قمة وسائل الإعلام العالمية من حيث عدد الدول ووسائل الإعلام المشاركة، لافتا الى انه سيتم من خلال المنتدى إحراز ستة إنجازات بارزة فى سبيل تعزيز التعاون وتحقيق الفوز المشترك.



موضوعات متعلقة



اليوم.. ختام فعاليات مهرجان الفنون "الأفرو- صينى" بمشاركة 21 دولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة