بالأنفوجرفيك.. يوليو أسود أوروبى.. من استقالة كاميرون إلى هجوم ميونيخ

الإثنين، 25 يوليو 2016 06:39 م
بالأنفوجرفيك.. يوليو أسود أوروبى.. من استقالة كاميرون إلى هجوم ميونيخ أحداث نيس
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن شهر يوليو شهرا عاديا يمر فى أوروبا، فمنذ بداية الشهر وحتى الأيام الأخيرة منه شهدت القارة العجوز العديد من الأحداث، لكن الغالب فيها أن العديد من العواصم الأوروبية شهدت هجمات إرهابية هزت أركانها.

استقالة ديفيد كاميرون من منصبه وتكليف تريزا ماى


فى بداية الشهر ، استقال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون من منصبه عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وقبلت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، 13 يوليو ، استقالة ديفيد كاميرون من منصب رئيس الوزراء لتكلف تيريزا ماي بتشكيل حكومة جديدة.

هجوم نيس فى جنوب فرنسا


قتل 84 شخصا على الأقل على الكورنيش البحرى فى مدينة "نيس" وجرح 18 على الأقل بجنوب شرق فرنسا بتاريخ الخميس 14 يوليو، عندما اندفعت شاحنة نحو الحشود المتجمعة لحضور عرض الألعاب النارية بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، وأعلن الرئيس فرنسوا هولاند أنه اعتداء "إرهابي".

انقلاب عسكرى فى تركيا


فى مساء يوم الجمعة الموافق 15 يوليو الجارى حاول الجيش التركى الإطاحة بالرئيس التركى رجب طيب اردوغان، حيث تحركت الدبابات فى شوارع مدينتى اسطنبول وأنقرة وقصفت طائرات "إف- 16" مقر البرلمان التركى، وتم اعتقال رئيس الأركان التركى خلوصى اكار ، وبعد 6 ساعات تم إحباط المحاولة، وألقت قوات الأمن التركية القبض على العسكريين المتورطين فى تحرك الجيش، وبعدها اعتقل اردوغان الآلاف من قوات الجيش والقضاة والشرطة وغيرهم.

هجوم بافاريا


تبنى تنظيم "داعش" الإرهابى الهجوم الذي شنه لاجئ أفغانى يبلغ من العمر 17 عاما على ركاب قطار في ألمانيا، بساطور وسكين، بتاريخ 18 يوليو ، وأدى إلى إصابة 4 أشخاص 3 منهم بجروح بالغة.

هجوم ميونيخ


قتل 10 أشخاص، بينهم منفذ الهجوم، وأصيب 21 آخرون فى سلسلة هجمات استهدفت مدينة ميونيخ الألمانية الجمعة 22 الماضية، وقالت الشرطة إن منفذ الهجوم كان وحيدا وأقدم على الانتحار ، وكشف قائد شرطة ميونخ هوبيرتوس أندريه، أن منفذ الهجوم مواطن ألمانى فى الـ18 من عمره ومن أصول إيرانية.


julay



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. فرنسا تختتم ثالث أيام الحداد بوقفة صامتة للآلاف على ضحايا حادث "نيس" الإرهابى.. ووزير الداخلية يشكك فى صحة تبنى داعش للحادث.. ووزير الدفاع يغلظ من لهجته ضد التنظيم

- "ليلة دامية" فى ألمانيا.. مسلحون يفتحون النار بمركز تسوق فى ميونخ.. وسقوط 11قتيلا و10مصابين..فرض حالة الطوارئ وميركل تدعو لاجتماع المجلس الفيدرالى.. و"المستشارية":لا يمكننا التأكد إن كان عملا إرهابيا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة