مكتبة الإسكندرية تعقد اليوم دورة للثقافة الإسلامية

الأحد، 24 يوليو 2016 01:02 ص
مكتبة الإسكندرية تعقد اليوم دورة للثقافة الإسلامية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع قصر ثقافة أسيوط، دورة للثقافة الإسلامية فى الفترة من اليوم 24 يوليو إلى 7 أغسطس 2016، يفتتحها كل من الدكتور محمد مهنا؛ مستشار شيخ الأزهر، والذى سيلقى محاضرة بعنوان "الاستيعاب القرآنى للحضارات المختلفة"، والدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، حيث سيلقى محاضرة عن فقه العمران فى الحضارة الإسلامية، و ذلك رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

كما يتحدث فى الجلسة الافتتاحية كل من الدكتورة فوزية أبو النجا، وكيل وزارة الثقافة، والأستاذ عبد العال زهران، المشرف على الدورة، والأستاذ ضياء مكاوى، منسق الدورة.

وتأتى الدورة فى إطار برنامج مكافحة التطرف والإرهاب الذى تنفذه مكتبة الإسكندرية، ويتعاون معها العديد من المؤسسات على رأسها الأزهر الشريف، وتعقد جلسات الدورة فى قصر ثقافة أسيوط، وتتناول عدداً من المحاور الدينية والفنية والتاريخية، وغيرها.

ويشارك كل من الدكتور عصام زناتى، نائب رئيس جامعة أسيوط، والدكتور على أحمد على، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والشيخ سيد عبد العزيز، رئيس "بيت العيلة" بأسيوط، فى الدورة الثقافية بمحاضرتين، الأولى حول القانون الوضعى فى ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية، والثانية تناقش الجدل الدائر حول الثأر بين العرف والشريعة والقانون الوضعى، يوم الاثنين الأول من أغسطس 2016.


وتختتم الدورة الثقافية فعالياتها يوم الأحد السابع من أغسطس 2016، بتسليم شهادات التقدير للمشاركين، يعقبه عرض فنى لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة أسيوط.

جدير بالذكر أن الدورة يشارك فيها 60 متدربا تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 35 سنة، وسيحصل المتدرب على شهادة حضور ومجموعة كتب هدية تعد بداية لقراءات جديدة فى الثقافة الإسلامية. يشرف على الدورة الاستاذ عبد العال زهران وينسقها كل من الاستاذ ضياء مكاوى والأستاذ أحمد حسن.



موضوعات متعلقة..


- ندوة علمية عن السياسة الشرعية بمكتبة الإسكندرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة