بالصور.. محافظ وقبائل مطروح يعلنون دعم مشروعات صندوق "تحيا مصر" بـ12 مليونا و132 ألف جنيه.. محمد العشماوى: الرئيس طالب بتفعيل التكافل الاجتماعى.. ووزير التعليم العالى: تخصيص منح مجانية لأبناء المحافظة

الجمعة، 22 يوليو 2016 12:21 م
بالصور.. محافظ وقبائل مطروح يعلنون دعم مشروعات صندوق "تحيا مصر" بـ12 مليونا و132 ألف جنيه.. محمد العشماوى: الرئيس طالب بتفعيل التكافل الاجتماعى.. ووزير التعليم العالى: تخصيص منح مجانية لأبناء المحافظة مؤتمر صندوق تحيا مصر
كتب مدحت وهبة و حسن مشالى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مبادرة دعم المشروعات التنموية والمجتمعية أعلن أهالى ورؤساء قبائل وعمد محافظة مطروح، خلال المؤتمر الذى نظمه اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مساء أمس الخميس، عن تقديم دعم مادى بقيمة 6 ملايين و132 ألف جنيه لصندوق "تحيا مصر" بهدف دعم التنمية والمشروعات الخدمية التى يطلقها الصندوق، وذلك كرد فعل لمبادرة الإذاعة المصرية لدعم المحافظات لصندوق تحيا مصر وإطلاق عدد من المشروعات لخدمة المجتمع، وحل مشاكله، والنهوض بالبلاد.

حضر المؤتمر كل من محمد العشماوى، الرئيس التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، وعزة قورة مدير إدارة تنمية الموارد المالية والاتصالات بصندوق "تحيا مصر"، ونادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، وعمد ورؤساء قبائل مطروح وبعض أعضاء مجلس النواب بالمحافظة وممثلو بيت العيلة.

وأعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، خلال المؤتمر الذى نظمته المحافظة، إهداء أبناء ورجال أعمال مطروح، 6 ملايين و132 ألف جنيه، لصندوق "تحيا مصر"، مشيرا إلى أن هذه المبادرة التى أطلقها رجال أعمال وأبناء مطروح، تنبع من حسهم الوطنى، ورغبتهم فى المساهمة فى عملية التنمية، التى يجب أن يشارك فيها كل أطياف المجتمع للنهوض بالبلاد.

وأضاف اللواء علاء أبو زيد، أنه تم تسليم الصندوق 5 ملايين و132 ألف جنيه، من إجمالى المبلغ فى المرحلة الأولى، إضافة إلى تسليم المليون جنيه الأخرى لدعم المشروعات التنموية التى يقوم بها الصندوق حيث يعمل صندوق تحيا مصر فى توفير العديد من المشروعات التنموية.

وأضاف أبو زيد، أن هذه ليست المبادرة الأولى، التى يقوم بها أبناء مطروح، لصندوق " تحيا مصر"، فقد سبقتها مبادرة أخرى فى أكتوبر الماضى، قام خلالها رجال أعمال وأبناء مطروح، بإهداء الصندوق، 6 ملايين جنيه، خلال المؤتمر الاقتصادى الأول لمطروح.

وأشار المحافظ، إلى أنه قريبا سيتم الإعلان عن "محافظة مرسى مطروح خالية من فيروس سى"، وذلك بعد الحملة التى قادتها المحافظة للاكتشاف والوقاية وعلاج أبناء مطروح من فيروس سى، لافتا إلى أن المحافظة، تسير فى خطواتها وفق فكر وتوجهات الرئيس السيسى.

من جانبه، قال محمد العشماوى، الرئيس التنفيذى لصندوق" تحيا مصر"، إن ما فعله أبناء ورجال مطروح جعلنا نشعر أننا لسنا بمفردنا، فالمحافظة وأبناؤها لديهم حس وطنى عال، وكانوا سباقين بالحلول، مشيرا إلى أن إهداء أبناء مطروح من رجال الأعمال هذه التبرعات لصندوق " تحيا مصر"، يؤكد وعيهم بوجود مشاكل لن تحل إلا بمشاركة الجميع، وهو ما يعد جزءا من الحل.

وأضاف العشماوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، طالب بتفعيل التكافل الاجتماعى قائلا: "الرئيس قال مشاكل المصريين لن يحلها الا المصريون أنفسهم، وقال روحوا قابلوا الناس وقولوا لهم فلوسكم بتروح فين"، لافتا إلى أن مبادرة الرئيس فى علاج مليون مواطن من فيروس سى تعمل على علاج المرضى، حتى أصبحت مصر حاليا نموذجا عالميا لمواجهة وباء الفيروس.

وأوضح محمد العشماوى أن مطروح هى أول محافظة تقوم بمثل هذه المبادرات، مشيرا إلى أن أى محافظة، يعلن أبناؤها من رجال الأعمال، مبادرات للصندوق مثل مطروح، وتتصل بالصندوق، سيتم إعطاء الأولوية لها، وضعف ما تريد إهداءه لصندوق "تحيا مصر"، لصالح المحافظة نفسها، ولصالح تنميتها وحل مشاكلها.

وأكد محمد العشماوى أن الصندوق يعمل فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لعلاج مليون موطن من فيروسى، حيث تم تخفيض قيمة علاج الفرد من الفيروس 36.500 ألف جنيه إلى 2000 جنيه، لافتا إلى أن المرض كان ينتشر بشكل وبائى فى مصر بعدما تعدت نسبة الإصابة 12% قائلا "الأرقام التى كانت تعلن كانت لا تعبر عن الواقع" حتى أصبحت مصر حاليا نموذجا عالميا لمواجهة وباء الفيروس، وهو ما سيتم عرضه خلال مؤتمر منظمة الصحة العالمية، خاصة فى ظل وجود 7 مصانع مصرية لإنتاج العلاج.

وأكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، أنه سيتم إنشاء 3 جامعات حكومية، وكذلك 5 جامعات خاصة حتى 2020، وأن محافظة مطروح ستكون ضمن أولويات الحكومة لإنشاء جامعة مستقلة بها بعد إنشاء جامعة فى العريش، إضافة إلى تخصيص منح مجانية لأبناء محافظة مطروح فى الجامعات الخاصة.

من جانبها قالت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، إن الإذاعة لا يقتصر دورها على تقديم البرامج فقط، وإنما يمتد فى تقديم مبادرات من أجل التنمية والتنسيق بين رجال الأعمال وصندوق تحيا مصر لدعم مشروعات الصندوق التنمية، وهو ما حدث خلال مبادرة دعم أهالى محافظة مطروح بالدعم المادى للصندوق، وكذلك المساهمة فى تقديم المساعدات على المستحقين من الأسر .


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (1)
اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (2)
اللواء علاء أبو زيد والوزير أشرف الشيحى


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (3)
جانب من المؤتمر


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (4)
حضور المؤتمر


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (5)
كورال الأطفال ينشدون النشيد الوطنى


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (6)
جانب من الحضور


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (7)
منصة الحضور


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (8)
عمد قبائل مطروح يستمعون للمحافظ


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (9)
محمد العشماوى، الرئيس التنفيذى لصندوق تحيا مصر


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (10)
الوزير أشرف الشيحى


 دعم مشروعات صندوق تحيا مصر (11)
جانب من الحضور




موضوعات متعلقة


محافظ وقبائل مطروح يقدمون 6 مليون جنيه لدعم مشروعات صندوق "تحيا مصر"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة