محافظة القاهرة: حملة "حلوة يا بلدى" نتج عنها تطوير جميع أحياء العاصمة

الأربعاء، 20 يوليو 2016 01:08 م
محافظة القاهرة: حملة "حلوة يا بلدى" نتج عنها تطوير جميع أحياء العاصمة حملة حلوة يا بلدى
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، أن فعاليات مبادرة حملة "حلوة با بلدى" بمحافظة القاهرة أثمرت نتائجها بشكل ملحوظ على مستوى رفع كفاءة كافة الأحياء بالمحافظة، والبالغ عددها 38 حيا من نظافة الشوارع ورفع الأتربة وإعادة دهان الأرصفة مع ترميم الحفر والمطبات وصيانة الشوارع وتقليم أشجار وإضافة أشجار جديدة بزراعتها مع إنشاء أحواض زهور.

ويأتى الاهتمام بالإنارة العامة بصيانة الأعمدة ووحدات الإنارة، والتأكد من عملها بكفاءة مع طلاء الأعمدة ورفع الملصقات والدعاية الانتخابية من عليها، فضلا عن أهمية مشاركة المجتمع المدنى، أفراد وشباب وجمعيات أهلية وكيانات اقتصادية، فى زيادة التوعية لدى المواطنين للحفاظ على ما تم من أعمال.

من جانبه قال المهندس حافظ السعيد، رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن الهيئة تساهم بجانب شركات النظافة المنوط بها أعمال النظافة فى المناطق والأحياء، وهناك تكثيف للأعمال، خاصة بسبعة أحياء الأكثر احتياجاً وهى "المطرية، والمرج، ومنشأة ناصر، والوايلى، والمعصرة، وطرة، والزاوية الحمراء"، وتم رفع مخلفات قمامة من السبع أحياء تقدر بحوالى 788 طن قمامة الثلاثاء الماضى، بالإضافة إلى حوالى 476 طن مخلفات ردش ومبانى.

وقامت الهيئة بمساعدة الأحياء المعنية بتركيب 290 سلة تجميع قمامة على الأعمدة، ودهان حوالى 6700 متر طولى بلدورات، وفى مجال التشجير تم زراعة 200 شجرة، بالإضافة إلى تقليم أكثر من 500 شجرة، وكذلك نظافة وإزالة أكثر من 1350 ملصقات عن ولاعات الإنارة والأعمدة والأسوار وأجسام الكبارى بنطاق الأحياء السبعة خلال يوم واحد.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه يتم يومياً عقد ندوة بأحد مراكز الشباب لحث المواطنين على المشاركة فى الحملة واتباع السلوكيات الإيجابية للحفاظ على ما تم من أعمال والمظهر الحضارى للعاصمة.


موضوعات متعلقة...


البيئة تشارك بأعمال "النظافة والدهان و1000 شجرة بمباردة "حلوة يا بلدى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة