بالفيديو والصور.. شباب وفتيات بأسوان يتحدون الحر وينظفون الشوارع والميادين.. ويؤكدون: "نشعر بالفخر للمشاركة فى خدمة الوطن.. رفعنا 612 طن قمامة.. وغرسنا 520 شجرة".. والمحافظ: تقييم شامل فى ختام الأسبوع

الأربعاء، 20 يوليو 2016 06:58 م
بالفيديو والصور.. شباب وفتيات بأسوان يتحدون الحر وينظفون الشوارع والميادين.. ويؤكدون: "نشعر بالفخر للمشاركة فى خدمة الوطن.. رفعنا 612 طن قمامة.. وغرسنا 520 شجرة".. والمحافظ: تقييم شامل فى ختام الأسبوع شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة "حلوة يا بلدى"
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بأيدينا نغير بلدنا للأفضل" تحت هذا الشعار خرج المئات من الشباب والفتيات بمحافظة أسوان، للمشاركة فى مبادرة "حلوة يا بلدى"، لرفع القمامة والمخلفات من الشوارع والميادين المختلفة بالمحافظة، والتى انطلقت يوم السبت الماضى، تحت رعاية وزارة التنمية المحلية والشباب والرياضة.

"اليوم السابع" استمع إلى المشاركين فى المبادرة للتعرف على أسباب المشاركة والهدف منها، بالإضافة إلى عرض ما أنجزوه خلال الأيام الخمسة الماضية.

وقال محمد حلمى، أحد الشباب المشاركين فى المبادرة: "نخرج فى كل صباح يوميا إلى الشوارع بعد ترتيب أدوارنا لننظف شوارع وميادين مجتمعنا، ضمن مبادرة حلوة يا بلدى بينا كلنا، ولم تمنع حرارة الشمس المرتفعة هممنا فى مواصلة نظافة مجتمعنا".

وأضاف عاطف عبد العظيم، أحد الشباب المشاركين فى المبادرة أيضا: "أشعر بالفخر العظيم بداخلى عندما أعمل شيئاً ليس لمقابل مادى وإنما هو فى سبيل الوطن، لأن بلدنا تحتاج منا المزيد خلال الفترة القادمة، ويجب ألا نحمل على الدولة مسئولية كل شىء من المشاكل فى مجتمعنا، وعلينا أن نشارك هذه المشاكل حتى نكون إيجابيين".

وأوضح محمد فتح الله، أحد المشرفين المشاركين فى المبادرة، أن عزيمة المتطوعين فى المبادرة والبالغ عددهم 2560 شاباً وفتاة بمراكز الشباب والمدارس والجمعيات الأهلية، نجحت خلال الأيام الخمس للمبادرة فى رفع 612 طنا من القمامة والمخلفات والأتربة، بالإضافة إلى 575 طنا من التراكمات، بجانب 13.5 كم دهانات للأرصفة والأسوار، علاوة على زراعة 520 شجرة، وتركيب 563 لمبة إنارة، و100 غطاء عمود أنكوستيل.

وتابع محمود جابر، أحد الشباب المشاركين فى المبادرة، قائلاً "أتطلع إلى مشاركتنا فى مثل هذه المبادرة الهادفة باستمرار على أن يتم تنظيمها كل فترة حتى يمكن أن نحافظ على مستوى النظافة لهذه المحافظة السياحية، بالإضافة إلى إبراز الجانب الحضارى للمجتمع الأسوانى".

من جانبه أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، تفاعل كل قوى المجتمع فى المبادرة سواء المدرج أو المخطط للمشاركة فيها أو الجهود الذاتية التى ظهرت أثناء تنفيذ المبادرة من مؤسسات لم تكن مدرجة فى خطة العمل والمناطق المستهدفة، لافتا إلى أن هناك العديد من المصانع والشركات والأفراد الذين شاركوا بشكل تلقائى ومنهم مصنع سكر كوم أمبو، وأيضاً مصنع التغذية المدرسية والذى شارك منه أكثر من 200 عامل وعاملة فى أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات بمنطقة عزب كيما المجاورة للمصنع، كما قاموا بزراعة أكثر من 100 شجرة وإعادة تأهيل الحديقة العامة لتصبح متنفس طبيعى لأهالى المنطقة.

وأشار المحافظ إلى مواصلة أعمال النظافة والتجميل والتشجير والدهانات والإنارة بالمناطق المستهدفة فى 18 منطقة سكنية و132 شارعا و8 كبارى و9 ميادين و8 أسوار، على مستوى مدن ومراكز المحافظة، لافتا إلى تسخير كل الإمكانيات والمعدات بالوحدات المحلية وبمشاركة فعالة من عمال النظافة والمشرفين وسائقى المعدات.

وصرح حجازى بأنه سيتم تقييم شامل لأعمال وأنشطة المبادرة على مستوى مدن المحافظة فى نهاية أسبوع النظافة، لتقدير حجم القمامة والمخلفات والتراكمات التى تم رفعها، وأيضاً الأشجار التى تمت زراعتها، بجانب لمبات الإنارة التى تم تركيبها، بالإضافة إلى الأرصفة والبلدورات والأسوار التى تم دهانها، موضحاً أنه بناء على هذا التقييم سيتم اختيار أحسن حى، وأحسن مركز شباب، وأحسن مدرسة وأحسن سور وأحسن كوبرى من خلال لجنة برئاسة مدير عام البيئة بالمحافظة، كما أنه سيتم تكريم الشركات والجهات التى قامت بدعم المبادرة بالمواد المستخدمة فى أعمال التجميل والتشجير.


بالفيديو.. شباب وفتيات بأسوان يتحدون الحر... من طرف youm7

شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (1)
فتيات يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى لنظافة أسوان


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (2)
شباب مدينة كوم أمبو خلال نظافة الشوارع


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (3)
أثناء رفع القمامة أمام مدرسة أحمد عرابى الابتدائية بكوم أمبو


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (4)
سيدة تشارك الشباب فى فعاليات المبادرة


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (5)
طلاب يشاركون فى رفع أكوام الأتربة من الشوارع


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (6)
أثناء رفع القمامة بشوارع مركز كوم أمبو


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (7)
جانب من دهان الرصيف بمنطقة البيارة السياحية


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (8)
شباب يشاركون فى نظافة وتجميل الشوارع أمام مصنع السكر


شباب وفتيات أسوان يشاركون فى مبادرة حلوة يا بلدى (9)
شباب نصر النوبة يشاركون فى مبادرة النظافة




موضوعات متعلقة..


- أسوان تواصل مبادرة أسبوع النظافة لليوم الرابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة