أحمد خالد توفيق يوقع روايته "فى ممر الفئران" بديوان الزمالك 11 أغسطس

الأربعاء، 20 يوليو 2016 07:00 ص
أحمد خالد توفيق يوقع روايته "فى ممر الفئران" بديوان الزمالك 11 أغسطس غلاف رواية فى ممر الفئران
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مكتبة ديوان فرع الزمالك، يوم الخميس 11 أغسطس المقبل، حفل توقيع و مناقشة رواية "فى ممر الفئران" للكاتب أحمد خالد توفيق، والصادرة عن دار الكرمة للنشر و التوزيع، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً.

والرواية تتحدث عن عالم لم يعد النور فيه من حقوق الإنسان الطبيعية، وحيث يتخبط الناس مكفوفين فى ممر الفئران، وهم يجهلون أن هناك نورًا خلقه الله، وأنه كان للجميع قبل أن تحتكره فئة محظوظة. ربما كان الخلاص ممكنًا، ولربما هو أمل زائف. سنعرف عندما نعرف...فقد قال الله "كن نوراً" فكان نور.

و نقرأ فى الرواية :
"البشر لا يقدرون على توزيع الثراء منذ فجر التاريخ، لذا اكتفوا بأن يوزعوا الفقر فلتعلموا أن بعد الظلام نوراً، و أنكم لن تنتصروا بينما العالم كله يكرهكم..هناك غد يا بلهاء..هناك غد بعد أعوام سوف يقال إن هذه لحظة ميلاد الثورة المباركة، أو هى لحظة الخيانة التى سيدفعون حياتهم ثمناً لها. لا أحد يدرى، فالتاريخ يكتبه المنتصرون دوماً"

"دعني أنتحِ بك جانبًا لأخبرك بسر لا يعرفه سوانا. احترس! لا ترفع صوتك.. عندما نحلم، فإن وعينا يسافر لبعد آخر ليمارس حياة أخرى ويلقى أناسًا آخرين، ويعرف وجوهًا أخرى. «فرويد» لم يقل هذا، لكن دعني أخبرك أنها الحقيقة.بل هي الحقيقة الوحيدة...".


وأحمد خالد توفيق هو طبيب وأديب مصرى، ولد فى مدينة طنطا عام 1962، وحصل على دكتوراه فى الطب. صدر له عدد كبير من الروايات الأدبية خاصةً فى مجال الرعب و الفانتازيا، فشارك فى سلاسل "ما وراء الطبيعة"، فانتازيا، رجفة الرعب، سافارى، بالإضافة إلى عدد من الروايات و الكتب مثل يوتوبيا، قهوة باليورانيوم، مجموعة مقالات ساخرة بعنوان ضحكات كئيبة، المجموعة القصصية الهول.




موضوعات متعلقة..


"فى ممر الفئران" رواية جديدة لـ"أحمد خالد توفيق" عن "الكرمة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة