"الأهرام" تصدر المجلد الأول من مقالات هيكل

السبت، 02 يوليو 2016 12:00 م
"الأهرام" تصدر المجلد الأول من مقالات هيكل محمد حسنين هيكل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا الجزء الأول من سلسلة الأعمال الكاملة لمقالات الكاتب الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل المنشورة بالأهرام تحت عنوان "بصراحة"؛ عن مركز الأهرام للنشر، ويقع المجلد فيما يربو على 700 صفحة من القطع الكبير.

تقدم مؤسسة الأهرام هذا السفر كأول مجلد من مقالات الأستاذ محمد حسنين هيكل المنشورة فى جريدة الأهرام؛ ويضم هذا المجلد بين دفتيه المقالات المنشورة من عام 1957 حتى عام 1959؛ وهى مقالات نشرت تحت عنوان بصراحة وبعض التحقيقات كانت تنشر تحت عنوان ثابت "تحقيقات يكتبها محمد حسنين هيكل"؛ كما نشر الأستاذ هيكل خلال تلك الفترة بضع مقالات فى صفحة الرأى ترد أيضا بين دفتى هذا المجلد.

والمجلد ليس الهدف منه نشر أعمال الأستاذ هيكل فحسب؛ بل هى معين ينهل منه الباحثون فى حقل اللغة قبل حقل السياسة والتاريخ والإعلام؛ ذلك أن هيكل ساحر من سحرة البيان أو "ساحر الأبجدية"، كما جاء فى كلمة أحمد النجار التى قدم بها للكتاب.

والكتاب يؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الأمة العربية وتاريخ تحرر شعوب العالم الثالث فى خمسينيات وستينيات القرن العشرين؛ فهو بعد يخلد تاريخا سياسيا واقتصاديا وحلقة مهمة من حلقات المسيرة البشرية نحو تحقيق قيم العدالة والمساواة والنهوض بالقيم الإنسانية.

ويضم هذا المجلد أكثر من 50 مقالة جرى عرضها وتقديمها بحسب تاريخ نشرها فى الأهرام، ترتيبا من الأقدم للأحدث؛ ويرد مع كل مقالة تاريخ نشرها فى الجريدة.

وقد تعمد الناشر (مركز الأهرام للنشر) أن ينشر المقالات كما هى وكما وردت على صفحات الأهرام، حتى دون أن يضيف أو يحذف مجرد علامة ترقيم واحدة؛ والهدف من ذلك أن يكون المجلد شاهدا تاريخيا وأثرا باقيا ودليلا على مرحلة مهمة فى تاريخ الصحافة المصرية؛ واحتراما لحق القارئ فى أن يرى الصورة كما هى بالأبيض والأسود دون أدنى تدخل.


موضوعات متعلقة..


- مفيد فوزى يروى حكايته مع "الأستاذ" خلال توقيع كتابه "إبحار فى عقل وقلب محمد حسنين هيكل": عرفت هيكل من "إيران فوق بركان".. وحاورته حول حياته الإنسانية.. والفقى: قلت له أسوأ كتبك "خريف الغضب"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة