لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على مشروع بتعديل قانون المناقصات والمزايدات

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 02:00 م
لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على مشروع بتعديل قانون المناقصات والمزايدات لجنة الاقتراحات والشكاوي
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب همام العادلى، على الاقتراح المقدم من النائب سعيد العبودى، بشأن تعديل نص المادة الثانية من القانون رقم 89 لسنة 1998 بإصدار تنظيم المناقصات والمزايدات.

وقررت اللجنة إحالة الاقتراح بمشروع قانون إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبى لجنتى الشئون التشريعية والدستورية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتنص المادة فى القانون قبل تعديلها على أن: تخضع كل من المناقصة والممارسة العامة لمبادئ العلانية وتكافؤ الفرص والمساواة وحرية المنافسة، وكلتاهما إما داخلية يعلن عنها فى مصر، أو خارجية يعلن عنها فى مصر والخارج، ويكون الإعلان فى الصحف اليومية، ويصح أن يضاف إليها غير ذلك من وسائل الإعلام واسعة الانتشار.

أما النص المقترح من النائب سعيد العبودى يقول: تخضع كل من المناقصة والممارسة العامة لمبادئ العلانية وتكافؤ الفرص والمساواة وحرية المنافسة، وكلتاهما إما داخلية يعلن عنها فى مصر، أو خارجية يعلن عنها فى مصر والخارج، ويكون الإعلان عنها بالنشر على موقع الحكومة المصرية على شبكة الانترنت، ويصح أن يضاف إليها غير ذلك من وسائل الإعلام واسعة الانتشار.

وأكد النائب سعيد العبودى، أن الهدف من تعديل المادة تأتى ترشيدا للنفقات وللاستفادة من التطور فى شبكات الانترنت واستخدام جميع الإدارات الحكومية مواقع إليكترونية، مشيرًا إلى أن النشر فى المواقع الحكومية، يفى بالغرض من النشر فى الصحف الرسمية.

1-(1)لجنة الاقتراحات والشكاوي
جانب من حضور النواب بلجنة المقترحات والشكاوى


1-(2)لجنة الاقتراحات والشكاوي
النائب بسام فليفل بلجنة المقترحات والشكاوى


1-(3)لجنة الاقتراحات والشكاوي
النائب محمد حمدى دسوقى


1-(4)لجنة الاقتراحات والشكاوي
جانب من حضور لجنة المقترحات والشكاوى


1-(5)لجنة الاقتراحات والشكاوي
منصة لجنة المقترحات والشكاوى




موضوعات متعلقة..


النائب عصام خلاف يطالب بسحب الثقة من وزير التنمية المحلية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة