أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. بعد شهرين على الحريق.. أهالى الرويعى يفجرون مفاجأة من العيار الثقيل

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:07 م
بالفيديو.. بعد شهرين على الحريق.. أهالى الرويعى يفجرون مفاجأة من العيار الثقيل منطقة الرويعى
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أكثر من شهرين وقع حريق الرويعى بمنطقة العتبة، ووعدت وزارة التضامن الاجتماعى بتعويض المضارين من الحادث، ولذلك توجهت كاميرا "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة، إلى منطقة الرويعى لرصد الواقع الذى يعيشه المواطنون بعد الحريق.

يقول عبد الراضى محمد أحد المتضررين إنه منذ اندلاع الحريق لا يوجد أى جديد من قبل الحكومة، سوى صدور بعض التقارير من كلية الهندسة جامعة بنها ونقابة المهندسين تفيد بأن العقارات الموجودة صالحة للترميم وليس للهدم، وما يقال عن صرف التعويضات فلم تصرف لنا بعد.

أما فوزى محمد أحمد من متضررى حريق الرويعى أيضاً فقال "ذهبنا إلى المسؤولين أكثر من مرة فى المحافظة ولم نتلق أى مساعدة، كما طالبنا بترميم المبانى المتضررة بالجهود الذاتية وأيضاً لم يرد علينا أحد علماً بأن الورق يوجد لدى نائب المحافظ الذى رفض التأشير عليه، وقال لنا أنا مش هتحمل المسؤولية.. فماذا نفعل الآن؟!

وأكمل بائع بالمنطقة وأحد المتضررين أن وزارة التضامن صرفت تعويضات لـ84 فقط من 500 متضرر حيث تقاضى كل واحد 20 ألف جنيه ومنذ ذلك الحين لا يوجد جديد.

وأضاف إبراهيم حسن، متضرر، قائلاً: "الحكومة لما بتشوفنا فتحنا أى محل بتيجى تقفله وتعمل محاضر ياريت يسبونا نوضب ونشتغل ومش عاوزين حاجة من الحكومة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة