"القصبى": نشر مشروع قانون ذوى الاحتياجات الخاصة على الموقع الرسمى للبرلمان

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 03:00 ص
"القصبى": نشر مشروع قانون ذوى الاحتياجات الخاصة على الموقع الرسمى للبرلمان الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن اللجنة بدأت مناقشة مشروع قانون ذوى الإعاقة بنواب البرلمان ذوى الاحتياجات الخاصة وتم تسجيل كافة مطالبتهم، لافتا أن اللجنة ستنشر مسودة مشروع القانون على الموقع الرسمى للبرلمان ليكون نسخة متوفرة لكافة المهتمين به.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن أمانة جمع المعلومات بالبرلمان ستتلقى الاقتراحات الخاصة به والتعديلات المطلوبة لإدراجها ضمن دراسة اللجنة للمشروع، موضحا أن اللجنة أعدت جدول مناقشة مشروع القانون والذى سيشمل جلسات استماع مع المعاقين، ومخاطبات للدواوين المختلفة بالحكومة لبحث شان المعاق وكيفية توفير متطلباته.

وأشار إلى أن مشروع قانون ذوى الإعاقة يخاطب مختلف مشاكل ذوى الاحتياجات ويتعامل معه كمواطن مصرى له الحق فى التعليم والصحة والترفيه وغيره، مؤكدا أن القانون القديم كان يتركز اهتمامه فقط فى قضية التشغيل.

وأضاف أن القانون الجديد سيلزم الجميع بمراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة، وتطوير المدارس وإنشاء بعض الأماكن الخاصة بالمعاقين وسيتم مطالبة المنشآت القديمة بتعديل بعض الأوضاع بقدر المستطاع. وشدد أن البرلمان حريص على الاستفادة من طاقات المعاقين الإنتاجية والإبداعية، كما أن المادة 81 من الدستور تكفل 13 حق للمعاق.



موضوعات متعلقة


رئيس البرلمان يحيل مشروعات قوانين هيئة الشرطة وذوى الإعاقة للجان المختصة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة