ما تجرب تسافر "جُوّة".. 7 اقتراحات غير تقليدية لـ"هانى مون" فى مصر

الإثنين، 18 يوليو 2016 10:00 ص
ما تجرب تسافر "جُوّة".. 7 اقتراحات غير تقليدية لـ"هانى مون" فى مصر الجونة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتوى مصر على أماكن جميلة ورومانسية مثل الدول الأخرى التى يلجأ إليها الزوجان لقضاء شهر العسل، فبعد التكاليف الباهظة فى احتياجات الزواج، أصبح من الممكن قضاء شهر عسل رومانسى وهادئ أو حتى ملىء بالرحلات والمغامرات، وقضاء أيام رائعة فى أماكن داخل مصر لن تكلفك تلك الأموال التى تتكلفها أى رحلة خارج مصر.

ومن بين هذه الأماكن:

1- بساطة


يعتبر من الأماكن غير التقليدية لقضاء شهر عسل مميز، واسمها "بساطة" لبساطتها من جو بسيط وخلاب، ووجود أكواخ بسيطة الصنع على الشواطئ الرملية المصنوعة من الطمى والأحجار الطبيعية التى تضيف جوا من الرومانسية لأى زوجين فى إجازة شهر العسل، وهناك البساطة أهم ما يميز تلك المنطقة التى توجد على طريق نويبع طابا.

2- محمية وادى الجمال وجبل حماطة


وادى الجمال اسم يثير الفضول، لأنه مكان غير معروف لدى جميع المصريين، ويحمل الكثير من الجمال والهدوء، حيث يوجد المياه الزرقاء النقية والسماء الصافية والمرتفعات التى ترسم لوحة ابداعية لا مثيل لها فى جمالها، وهى واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية فى مصر.

فهى تقع فى جنوب محافظة البحر الأحمر فى مصر، بمساحة إجمالية 7450 كم²، وتضم قطاعا من ساحل البحر طوله 60 كم، وعرضه 60 كم، منها 50 كم فى جبال الصحراء الشرقية، والعشرة كيلومترات الباقية فى البحر الأحمر.

تتالف المحمية من عناصر بيئية متعددة أهمها حوض وادى الجمال: هو أحد أكبر وأغنى أودية الصحراء الشرقية بالكائنات الحية، وجبل حماطة ، وهو أحد أعلى جبال الصحراء الشرقية، ويأوى تنوعا أحيائيا كبيرا، والشعاب المرجانية حيث توجد على طول الشاطئ، أو توجد كجزر مغمورة فى وسط البحر، ولا تزال تحتفظ بطبيعتها.

3- الجونة


أحد أجمل الأماكن المقترحة لقضاء شهر العسل ، فهو مكان ساحر ومدينة مقفولة على نفسها، كما أنها تمتاز بالهدوء ، كما أنه ممكن تمارس كل الرياضات والرحلات التى بها يمكنك بها قضاء وقت مميز كالتزلج على المياه، والغطس ورحلات السفارى، وغيرها من الرحلات المرحة.

فهى تحتوى على فنادق 3 و4 نجوم يبدأ سعر الحجز فيها من 300 لـ 500 جنيه للفردين فى الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، وفنادق 5 نجوم تتراوح أسعار غرفها بين 800 و1200 جنيه لليلة الواحدة حسب إمكانيات كل شخص.

4- سهل حشيش


هذه المنطقة تقع على بعد 20 كيلومترا شمال الغردقة، ستجد أجمل ما يميزها مياهها الساكنة الزرقاء والشعاب المرجانية الساحرة، وستجد بها فنادق بتصميمات رائعة منها بالتأكيد ما يناسب تكاليفك والأهم أن أغلب الفنادق هناك رائعة، وتتيح لكل المقيمين بها رؤية البحر فى منظر خيالى، إلى جانب أماكن مخصصة للتنزه والتمشية سهل حشيش من أكثر الأماكن رومانسية فى مصر لأى زوجين لقضاء شهر العسل، ويمكنك التمتع فيها برحلات السفارى والرحلات البحرية وكذلك التسوق.

5- خليج مكادى


يعتبر من أفضل المناطق التى يمكن السباحة فيها بالغردقة، فأرضية البحر غير صخرية، وتتمتع بمياه نقية جدا وجو رائع وتبدأ أسعار الفنادق فيها من 700 جنيه للفردين فى الغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، ويتمتع خليج مكادى بمستوى عال جدا من الخدمة، ويحتوى على العديد من المطاعم وأماكن التسوق الى جانب الفنادق التى توفر غرفا بحمام سباحة داخلى.

6- دهب


بالتأكيد ستكون إجازتك مميزة لو قررت السفر إلى هناك فى شهر العسل، فطبيعة المكان الساحرة وشواطئها الهادئة وأماكنها الجميلة ،تجعلك منجذبا لها من اللحظات الأولى فور وصولك لها، كما يمكنكما ركوب الأمواج فيها بالتأكيد، وكذلك ستجدان هناك منطقة البلو هول يمكن من خلالها مشاهدة أجمل الشعب المرجانية والأسماك الملونة،كما أنه هناك من الممكن أن تنظم رحلات لزيارة سانت كاترين وجبل موسى خصوصا إن كنتما من هواه المغامرات.


7- مرسى علم


يمكن لأى زوجين قضاء شهر العسل فى أجمل المدن السياحية الهادئة ، والتى تتمتع بجمال شواطئها واحتوائها على الشعاب المرجانية ، مثل مرسى علم.


الجونة
الجونة


بساطة-نويبع
بساطة


خليج-مكادى
خليج مكادى


دهب
دهب


سهل-حشيش
سهل حشيش


محمة-وادى-الجمال
محمية وادى الجمال


مرسى-علم
مرسى علم




موضوعات متعلقة..


- شهر العسل فى جزر الكاريبى مش مستحيل.. التكلفة زى رحلة تركيا ومن غير تأشيرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة