صحيفة أمريكية: الجمهوريون المناهضون لترامب يخططون لفوضى خلال المؤتمر العام

السبت، 16 يوليو 2016 02:01 م
صحيفة أمريكية: الجمهوريون المناهضون لترامب يخططون لفوضى خلال المؤتمر العام دونالد ترامب المرشح الجمهورى المفترض
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة أمريكية، أن الجمهوريين الذين فشلوا فى تغيير قواعد الحزب، هذا الأسبوع للإطاحة بالمرشح المفترض للرئاسة دونالد ترامب، يهددون بإثارة الفوضى خلال المؤتمر العام للحزب هذا الأسبوع لإحراج ملياردير نيويورك.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، السبت، أن قادة التيار المناهض لترامب داخل الحزب الجمهورى تعهدوا بإيجاد السبل لإحداث الفوضى عندما يبدأ اجتماع الحزب، المقرر يوم الاثنين المقبل.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد كشفت قبل أسبوع عن سعى لتيار المناهض للمرشح المفترض دونالد ترامب، داخل الحزب الجمهورى للقيام بما وصفته "انقلاب المؤتمر العام".

وفشلت جهود هذه القوى لدفع لجنة قواعد المؤتمر العام للحزب الجمهورى للتصويت بتحرير المندوبين ليكون لديهم حرية اختيار من يريدون خلال تصويت المؤتمر العام، وهو ما كان من شأنه أن يعيد فتح السباق الجمهورى مرة أخرى.

وتقول الصحيفة إن الخيارات الحالية محدودة، فمحاولات إحداث مشكلة خلال المؤتمرات السياسية العامة، عادة ما يتم إحباطها سريعا. لكن النشطاء المناهضون لترامب، الذين قضوا أسابيع محاولين اللعب فى هيكل قواعد الحزب، تعهدوا بفعل أكثر ما يكره ترامب من خلال إيجاد وسيلة لإحراجه.

وتطرح الصحيفة بعض السيناريوهات التى ربما يتخذها المناهضون لترامب لإحراجه خلال المؤتمر العام. فيمكنهم محاولة جمع ما يكفى من التوقيعات ضد ترامب أو القواعد الحالية للمؤتمر العام. أو أن يحاول المندوبون الغاضبون لإعلان رفضهم علنا لترامب فى الوقت الذى ستكون فيه هناك تغطية تليفزيونية واسعة.

ويخشى بعض كبار مسئولى لجنة المؤتمر العام أن يبدأ المندوبون بمغادرة كليفلاند، حيث سيقام المؤتمر العام، قبل أن يعلن ترامب قبوله الترشح رسميا للرئاسة ليلة الخمس، مما يضع حملته فى موقف محرج حيث ستحتاج لملء المقاعد فى الساحة. فضلا عن أن غياب متحدثين بارزين لصالح ترامب خلال أيام المؤتمر يمكن أن يدفع المندوبين لإعادة النظر فى خططهم.


موضوعات متعلقة..



انقلاب المؤتمر العام للحزب الجمهورى على "ترامب" للإطاحة به من سباق الرئاسة.. خطة التيار المناهض للملياردير تهدد عودة الجمهوريين للبيت الأبيض.. والحزب ليس لديه ما يقدمه.. وكلينتون الرابح الوحيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة