بالصور..غضب بين أهالى السنبلاوين لقيام رجل أعمال ببناء 52 محلا بمدخل المدينة.. الأهالى: القائمون على المشروع تحصلوا عليه بالرشوة وهناك مخالفات عديدة فى الشروط.. ويطالبون وزير النقل بالتدخل وكشف الفساد

السبت، 16 يوليو 2016 02:05 م
بالصور..غضب بين أهالى السنبلاوين لقيام رجل أعمال ببناء 52 محلا بمدخل المدينة.. الأهالى: القائمون على المشروع تحصلوا عليه بالرشوة وهناك مخالفات عديدة فى الشروط.. ويطالبون وزير النقل بالتدخل وكشف الفساد بناء أساس لموقع المحلات المقرر بناؤها
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب بين أهالى مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بعد قيام أحد رجال الأعمال بالشروع فى بناء حوالى 52 محلا بسور السكة الحديد فى مدخل مدينة السنبلاوين أول طريق المنصورة.

وعلى الرغم من أن المكان الذى يتم فيه البناء هو فى حرم خطوط السكك الحديدية والذى لا يتعدى أربعة أمتار إلا إنه حصل على موافقة فى البناء داخل هذا الحرم لعمل وبناء محلات تجارية، وهو ما سوف يحوّل مدخل المدينة إلى سوق تجارى، ويزيد من الاختناق المرورى بالمنطقة، بالإضافة إلى الخطورة التى سوف يمثلها قرب المحلات من حركة القطارات.

ويقول محمد المكاوى، أحد أهالى المدينة، إنه تم عمل وقفة من الأهالى لمنع إقامة مثل تلك المحلات المخالفة، ولكن نتيجة الفساد فى العديد من الإدارات المختلفة، تمكن خلاله صاحب المشروع من الحصول على رخصة، وبعد تقدم العديد من الأهالى بشكاوى قام رجل الأعمال برفع قضية ضد مجلس المدينة، ونظرا لوجود تواطؤ من بعض المسئولين فى القضية حصل على ترخيص، ولكن الترخيص يشترط ألا يقوم بهدم السور نظرا لأن السور والطريق أمامه تابعان لمجلس المدينة ولا يجوز التعدى عليهما.

وطالب محمد صلاح، أحد أهالى حى النزهة بمدينة السنبلاوين، بتدخل وزير النقل لإيقاف هذا الاعتداء، على حرم السكة الحديد وكشف التلاعب والفساد فى تخصيص تلك القطعة لهذا الشخص بعينه، ولم نسمع عن طرح تلك القطعة للإيجار أو البيع.

فيما أشار حسين محمود، أحد الأهالى، إلى أن رجل الأعمال حصل على قطعة الأرض من هيئة السكك الحديدية بدون الإعلان عنه فى أى جريدة رسمية وحصل على حق الانتفاع، وهو ما يزيد الشكوك حول قانونية الحصول على هذه القطعة، بالإضافة إلى قيامه باستغلال الإجازات فى استكمال أعمال البناء وجلب أكثر من مقاول لإنجاز الأعمال فى وقت قصير حتى لا يتم إيقافه.

وأشار أحد الموظفين بمجلس المدينة -رفض ذكر اسمه- إلى أن هناك شروطا ملزمة فى البناء إلا أن رجل الأعمال لم يلتزم بها، واستمر فى مخالفته لشروط البناء وزيادة الارتفاعات فى الأعمدة بدون تصريح لذلك، وبعد مهاجمة أهالى السنبلاوين للمخالفة، اضطر رجل الأعمال إلى إيقاف العمل بالمشروع لفترة، لحين البت فى الموضوع، لكننا فوجئنا بإعادة العمل فيه مرة ثانية وبشكل أسرع من الأول.

وأضاف العديد من الأهالى أنه بعد الانتهاء من بناء تلك المحلات سوف يقوم بهدم السور الفاصل بين السكة الحديد وبين الشارع الرئيسى ومدخل المدينة لتكون وجهة المحلات على الشارع الرئيسى، وهو الأمر الذى سوف يشكل معاناة كبيرة للمارة والسيارات لقرب هذه المحلات من المدارس، وسوف يساعد الطلاب على الانحراف والهروب من مدارسهم، نظرا لرغبة العديد فى إنشاء مقاهى وكافتيريات مقابلة لتلك المدارس، وطالب الأهالى مراعاة الأبعاد الاجتماعية والأخلاقية فى تلك المشروعات التجارية.

وعلى الجانب الآخر قال حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إنه أمر بإيقاف المشروع من قبل، وتم تعيين حراسة عليه، وتشكيل لجنة لفحص أوراق المشروع وبيان مدى قانونيته وكيفية الحصول على الرخصة والموافقات.



بناء-أساس-لموقع-المحلات-المقرر-بناؤها-(1)

بناء-أساس-لموقع-المحلات-المقرر-بناؤها-(2)

بناء-أساس-لموقع-المحلات-المقرر-بناؤها-(3)

بناء-أساس-لموقع-المحلات-المقرر-بناؤها-(4)

بناء-أساس-لموقع-المحلات-المقرر-بناؤها-(5)



موضوعات متعلقة:



حبس 9 أشخاص فى الدقهلية بعد مشاجرة عنيفة بالأسلحة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة