اخبار جنوب السودان .. برنامج الغذاء العالمى يدين نهب مستودعه فى جوبا

الجمعة، 15 يوليو 2016 07:06 م
اخبار جنوب السودان .. برنامج الغذاء العالمى يدين نهب مستودعه فى جوبا توترات فى عاصمة جنوب السودان
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب برنامج الغذاء العالمى عن إدانته الشديدة لعملية النهب واسعة النطاق التى تعرض لها مستودعه الرئيسى للمواد الغذائية والأدوات اللوجستية الأخرى بعاصمة جنوب السودان جوبا، حيث يجرى معارك هناك منذ الأسبوع الماضى.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج بتينا لوتشر - فى بيان اليوم الجمعة - إن المنظمة الدولية رغم ذلك مستمرة فى مساعدة آلاف المتضررين من القتال، موضحة أنه تم توزيع مواد غذائية بالفعل على النازحين من جراء أعمال العنف فى جنوب السودان.

وأضافت لوتشر أن البرنامج استعان بقوات حفظ السلام الأممية فى جنوب السودان، لتقييم المستودع وتحديد حجم الخسائر، مشيرة إلى أن المستودع كان يحتوى على أكثر من 4 آلاف و500 طن مترى من المواد الغذائية، وهو ما يكفى لتوفير الغذاء المنقذ للحياة والمساعدات الغذائية لحوالى 220 ألف شخص لمدة شهر، إضافة إلى مواد وأدوات لوجستية أخرى.

من جانبه، قال المدير الإقليمى للبرنامج فيرنون ارشيبالد إن حجم السلب والنهب ليس واضحا بعد، ولكن فقدان هذه الإمدادات الغذائية قد يعوق بشدة قدرة البرنامج على مساعدة عشرات الآلآف من الأشخاص الذين فروا من منازلهم بسبب العنف.

وأشار ارشيبالد إلى أن البرنامج يقدم مساعداته إلى حوالى 3 آلاف شخص احتموا فى محيط مقره الرئيسى هناك، داعيا المسؤولين عن عمليات النهب تلك إلى إظهار إنسانيتهم.. معربا عن أمله فى إعادة ما نهب لمساعدة الآلاف من المدنيين الضعفاء والأبرياء الذين وجدوا أنفسهم وسط الصراع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة