بعد قرار "ذا روك" بالترشح لرئاسة أمريكا.. "7" رياضيين اقتحموا عالم السياسة.. باكياو يعتزل الملاكمة من أجل لقب السيناتور.. لاعب السلة جونسون أول عمدة من أصل أفريقى.. بيليه وزيراً للرياضة فى البرازيل

الخميس، 14 يوليو 2016 10:11 م
بعد قرار "ذا روك" بالترشح لرئاسة أمريكا.. "7" رياضيين اقتحموا عالم السياسة.. باكياو يعتزل الملاكمة من أجل لقب السيناتور.. لاعب السلة جونسون أول عمدة من أصل أفريقى.. بيليه وزيراً للرياضة فى البرازيل ذا روك
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه معظم نجوم الرياضة للتدريب بعد اعتزال اللعب، ويتجه بعضهم للتمثيل أو الأعمال التجارية، وهناك مجموعة من نجوم الرياضة توفق أحلامهم على المعتاد ويتجهون لاستغلال شهرتهم وحب الجمهور لهم فى شغل المناصب السياسية، وفى الغالب تدفعهم نجوميتهم للنجاح فى تلك المناصب، وجاء ذا روك نجم المصارعة الحرة أخر عنقود الرياضيين الذين اقتحموا المجال السياسى رغم أنه لم ينوى الاعتزال حتى الآن.

فى هذا الإطار نرصد خلال التقرير التالى قائمة بأبرز الرياضيين الذين اقتحموا المجال السياسى.


1-ذا-روك
ذا روك



ذا روك يستغل دعم الجمهور فى الترشح للرئاسة الأمريكية


أعلن الأمريكى دايون جونسون ذا روك نجم المصارعة الحرة ونجم شاشات هوليوود نيته فى الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية بعد دعم الجمهور له.


2-باكياو
باكياو



باكياو يعتزل الملاكمة من أجل تحقيق اهدافه السياسية


أعلن الفليبينى مانى باكياو الملاكم الأكثر تتويجا فى الملاكمة أنه سيودع المنافسات نهائيا عقب فى أبريل الماضى من أجل تحقيق أحلامه السياسية فى الفيليبين ، حيث كان يسعى للفوز بمنصب سيناتور فى انتخابات مجلس النواب التى أقيمت فى مايو الماضى، وكان ترشح لمقعد بمجلس النواب الفيليبينى عام 2007 ولكن الحكومة اصدرت قرار بإلغاء الانتخابات، وتلقى باكياو عدة تهديدات من مجهولين بعد قرار ترشحة لمنصب السيناتور.


3-ارنولد
ارنولد



أرنولد يتوجه للسياسة بعد الاعتزال


توجه النمساوى أرنولد سشوارزينجر لاعب كمال الأجسام ونجم سينمات هوليوود للعمل السياسى في 7 أكتوبر 2003 كمرشح جمهورى في انتخابات العزل الخاصة لولاية كاليفورنيا الأمريكية وحل محل الحاكم جراي ديفيس، وحلف اليمين الدستورية فى نوفمبر من نفس العام، لقضاء الفترة المتبقية من ولاية ديفيس، ثُم اعيد انتخابه فى نوفمبر 2006، في الانتخابات الخاصة بالحاكم لولاية كاليفورنيا ، وهزم مرشح الديمقراطي فيل انجيليديس، الذي كان أمين صندوق ولاية كاليفورنيا في ذلك الوقت، وحلف شوارزنيجر اليمين الدستورية لولاية ثانية في يناير2007، واستمر فى المنصب حتى عام 2011.


4-كيفن-جونسون
كيفن جونسون


كيفن جونسون أول عمد أمريكى من أصل افريقى


يعد الأمريكى كيفن جونسون لاعب كرة السلة السابق أول عمدة من أصل أفريقي لولاية سكرامنتو الأمريكية،و أمضى الكثير من الوقت في معالجة قضايا العنف والعصابات والحد من التشرد وتشجيع الفنون.



5-بيليه
بيليه



بيليه وزيرا للرياضة


شغل أسطورة كرة القدم البرازيلى بيليه منصب وزير البرازيل الاستثنائى للرياضة فى الفترة من 1995 الى 2002.


6-روماريو
روماريو



روماريو يفوز بمقعد سيناتور


فاز نجم كرة القدم البرازيلى روماريو بمنصب عضو بالبرلمان ممثلا للحزب الاشتراكى فى "ريو دى جانيرو" عام 2010، وفاز بمقعد "سيناتور" بمجلس الشيوخ ممثلاً عن الحزب الاشتراكى بالمدينة سالفة الذكر.


7-نايتروس-كامبل
نايتروس كامبل



نايتروس كامبل ممثل الولايات المتحدة فى 3 جولات انتخابية


كان الأمريكى بن نايتروس كامبل بطل الجودو عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي من ولاية كولورادو منذ عام 1993 حتى عام 2005، وحصل كامبل على ثلاثة جولات انتخابية ممثلا الولايات المتحدة فى الفترة من 1987 الى 1993.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. المصارع الأمريكى ذا روك يعلن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة