وزير الإسكان من أرض العاصمة الإدارية الجديدة: ما يحدث "تحدى التحدى".. ويؤكد: الرئيسى يتابع تقدم الأعمال يوميا.. مدبولى: مساحة الحى السكنى توازى حجم مدينة الرحاب.. ويؤكد: المشروع يوفر آلاف فرص العمل

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 01:41 م
وزير الإسكان من أرض العاصمة الإدارية الجديدة: ما يحدث "تحدى التحدى".. ويؤكد: الرئيسى يتابع تقدم الأعمال يوميا.. مدبولى: مساحة الحى السكنى توازى حجم مدينة الرحاب.. ويؤكد: المشروع يوفر آلاف فرص العمل  وزير الاسكان يتفقد مشروع العاصمه الاداريه الجديده
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن ما يشهده مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من تقدم فى نسب تنفيذ الأعمال يعد تحدٍ جديد للمصريين وسننجح فيه، مؤكدا أن ما يتم إنجازه هو تجسيد حقيقى لعبارة "تحدى التحدى" التى قالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، عما ينجزه المصريون فى الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية ومسئولو الوزارة، لأعمال تنفيذ المرافق، والبنية الأساسية، والحى السكنى، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقدم الدكتور مصطفى مدبولى، الشكر للعاملين على ما يبذلونه من جهود، وما تم إنجازه فى هذه الفترة الوجيزة، والعمل على مدار الـ24 ساعة خاصة فى شهر رمضان، مؤكداً أن كل من يعمل هنا يكتب تاريخاً لنفسه، مثلما فعل أجدادنا فى السد العالى، والمشروعات القومية الكبرى.

وقال وزير الإسكان: الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع يومياً تقدم الأعمال فى هذا المشروع، الذى سيحقق نقلة تنموية وحضارية كبرى، وسيوفر الآلاف من فرص العمل للمصريين.

وأضاف الوزير مخاطباً العاملين بالمشروع: الحى السكنى فقط بالعاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ مساحته نحو ألف فدان، وهى مساحة تقترب من حجم مدينة مثل الرحاب، وهذا المثال يوضح حجم ما يتم إنجازه على الأرض حالياً فى توقيت زمنى غير مسبوق، مشيراً إلى أن كل شركة مقاولات ستنجز بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيتم إعطاؤها أضعاف ما أنجزته من مشروعات.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة الإنتهاء من تصميمات المبانى الخدمية الخاصة بالحى السكنى للبدء فى تنفيذها على الفور، حتى تنتهى مع انتهاء العمارات السكنية.

وتجول الوزير فى مواقع الحى السكنى المختلفة، حيث بدأ بشركة بتروجيت التى تنفذ 1008 وحدات، واستمع إلى شرح من مسئولى الشركة، الذين أكدوا أن هناك ورديات عمل 24 ساعة فى صب الخرسانة.

كما زار الوزير موقع شركة طلعت مصطفى التى تنفذ 2096 وحدة، واستمع أيضاً إلى شرح من مسئولى الشركة عن مراحل التنفيذ المختلفة، وانتقل بعدها إلى موقع شركة كونكورد التى تقوم بتنفيذ 1792 وحدة، واستمع من مسئولى الشركة لشرح عن بعض الصعوبات التى واجهتهم بأعمال الإحلال بالتربة، مؤكدين أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف العمالة بالموقع، وسرعة الانتهاء من الأعمال.

وانتقل الوزير إلى موقع شركة المقاولون العرب التى تتولى تنفيذ 1408 وحدات، واستمع إلى شرح من مسئولى الشركة عن تقدم الأعمال، حيث بدأوا فى صب السقف السادس بالعمارات السكنية، حيث يعمل بالموقع 8 فروع للشركة، والعمل يتم على مدار الـ24 ساعة، وهناك اهتمام كبير بالجودة فى الأعمال المنفذة.

وفى نهاية الجولة بالموقع، أكد وزير الإسكان أن هناك روحاً للإنجاز تسود فى هذا المشروع، وأعلام مصر تزين العمارات المختلفة، حيث تم البدء فى صب السقف السادس فى بعض العمارات، وهذا إنجاز فى وقت قياسى.



1
العاصمة الادارية الجديدة


2
مبانى تحت الانشاء فى العاصمة الادارية الجديدة


3
أعمال البناء فى مبانى العاصمة الادارية الجديدة


4
علم مصريرفف على أحد المبانى فى العاصمة الادارية


5
أرض العاصمة الادارية


6
مبانى العاصمة الادارية الجديدة


7
منشآت العاصمة الادارية الجديدة


8
وزير الاسكان يستمع لشرح من مهندسى الموقع


9
وزير الاسكان يتفقد العاصمة الادارية الجديدة


10
وزير الاسكان يتجول فى العاصمة الادارية الجديدة




موضوعات متعلقة


وزير الإسكان يتفقد بعد قليل العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة سير الأعمال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة