أكرم القصاص - علا الشافعي

وتخفيض رسوم التصوير بالمناطق الأثرية 50%..

رئيس الوزراء: رفع الدعم الموجه إلى صناعة السينما لـ50 مليون جنيه سنويًا

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 01:58 م
رئيس الوزراء: رفع الدعم الموجه إلى صناعة السينما لـ50 مليون جنيه سنويًا جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حزمة قرارات مهمة للنهوض بصناعة السينما شملت رفع الدعم الموجه لصناعة السينما من 20 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه سنوياً وفق ضوابط سليمة للإنفاق منه لتحقيق الغرض من تخصيصه، إلى جانب وضع الاجراءات العاجلة لحماية الافلام السينمائية المصرية من ظاهرة القرصنة، على أن يتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل برئاسة رئيس الوزراء لاستعراض المقترحات الخاصة بمواجهة هذه الظاهرة يشارك فيه وزراء التخطيط والثقافة والاستثمار ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية (النايل سات) ونقيب المهن السينمائية ورئيس غرفة صناعة السينما.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه رئيس مجلس الوزراء مساء أمس (الاثنين) لدراسة المشاكل التى تواجه صناعة السينما، بحضور وزراء التخطيط، والثقافة، والاثار، ونائب وزير المالية، وأمين عام المجلس الاعلى للثقافة، ونقيب المهن السينمائية، ورئيس غرفة صناعة السينما، ورئيس لجنة السينما بالمجلس الاعلى للثقافة، ورئيس المركز القومى للسينما، ومستشار وزير الثقافة للسينما.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على اهتمام الدولة بصناعة السينما، وحرصها على دعم الثقافة والفنون وتهيئة المناخ المشجع على حرية الفكر والإبداع، مشيراً إلى أن صناعة السينما تمثل أحد أهم روافد قوة مصر الناعمة، التى تساهم بدور كبير فى تكوين الوعى الثقافى للشخصية المصرية والحفاظ على الهوية المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية عقد اجتماعات متتالية لمناقشة الصعوبات التى تواجه صناعة السينما فى مصر، وبحث المقترحات اللازمة لتذليلها، بما يساهم فى النهوض بهذه الصناعة، وتطوير أصول السينما وحماية حقوق الملكية الفكرية ومواجهة عمليات القرصنة.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق ايضاً على تكليف نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة ببحث وضع فترة زمنية مناسبة بين تخصيص مبلغ الدعم وبين إجراءات تسويته، وأن يتولى وزير الثقافة بالتنسيق مع وزير العدل إعداد مشروع القانون اللازم لإنشاء صندوق تنمية صناعة السينما فى مصر، وعرضه على لجنة صناعة السينما لمراجعته تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ إجراءات استصداره، وآليات تمويله.

من جانبه، أكد الدكتور اشرف العربى، وزير التخطيط، أن بنك الاستثمار القومى خصص 150 مليون جنيه لدعم الصناعات الابداعية يوجه جزء منها لصناعة السينما على أن تقدم شركات الانتاج افلاماً ذات مستوى رفيع.

كما أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير الاثار، أن المجلس الأعلى للآثار قرر تخفيض قيمة الرسوم الخاص بالتصوير فى حرم الأماكن الأثرية بنسبة 50%، وذلك اعتباراً من أول نوفمبر المقبل، مساهمة فى النهوض بصناعة السينما.

وخلال الاجتماع، عرض النائب والمخرج خالد يوسف، ورقة عمل تضمنت المشاكل التى تتعرض لها الصناعة مقرونة ببعض الحلول المقترحة لحلها، كما عرض كل من فاروق صبرى، رئيس غرفة صناعة السينما، ومسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، الموقف الحالى بعمليات القرصنة على الأفلام السينمائية وخطورة هذه الظاهرة التى باتت تهدد صناعة السينما.

SLM_3003
اجتماع لدراسة المشاكل التى تواجه صناعة السينما


SLM_3009
جانب من الاجتماع


SLM_3024
رئيس الوزراء يترأس اجتماع لدراسة المشاكل التى تواجه صناعة السينما


SLM_3041
جانب من الاجتماع




موضوعات متعلقة..


- الحكومة تنتهى من تعديلات قانون القيمة المضافة وترسله للبرلمان خلال أسبوعين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

انا مستني اشوف رد فعل بتوع السيما

يعملوا ايه 50 ارنب بلدي؟

دول ما يجوش اجر فنان واحد في مسلسل كمان مش فيلم!

عدد الردود 0

بواسطة:

نحنوح

تشيلوا الدعم عن الكهربا وتدعموا السينما ؟؟؟

يا امة ضحكت من جهلها الامم

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

رفع دعم السينما ورفع دعم حديد عز

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ص

فيلم الجوع لمحمود عبد العزيز ب 50 مليون جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالعليم

السينما هي سبب الخراب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالعليم

السينما هي سبب الخراب

عدد الردود 0

بواسطة:

سفاهه

و بالمرة تدوا صافينار مليون

يا حكومه الفقراء

عدد الردود 0

بواسطة:

وانا معدي قلت اسلم

نخنوخ تعليق 2, الدعم لمن يستحق و كفاية حقد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الحق يتقال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الحق يتقال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة