تفاصيل لقاء نائب رئيس "الدوما" بالوفد البرلمانى المصرى..عبد العال: علاقات مصر وروسيا متجذرة..سحر طلعت تطالب بعودة السياحة وخطوط الطيران..و"هيكل":"مفيش داعش فى مصر".. والسويدى: يجب إنجاز المفاعل النووى

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 11:20 م
تفاصيل لقاء نائب رئيس "الدوما" بالوفد البرلمانى المصرى..عبد العال: علاقات مصر وروسيا متجذرة..سحر طلعت تطالب بعودة السياحة وخطوط الطيران..و"هيكل":"مفيش داعش فى مصر".. والسويدى: يجب إنجاز المفاعل النووى لقاء نائب رئيس "الدوما" بالوفد البرلمانى المصرى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- على عبد العال: النائب العام المصرى يزور روسيا آخر الشهر


- الجانب الروسى:زيارة وزير الطيران المصرى للتباحث حول عودة خطوط الطيران


- نائب رئيس الدوما: ليس لروسيا مثل ذلك المستوى من العلاقات البرلمانية مع أى بلد عربى


- مجدى ملك مكسيموس:"لا توجد فتنة طائفية بمصر"



ينشر "اليوم السابع" تفاصيل حفل العشاء الذى أقامه نائب رئيس مجلس الدوما الروسى، ألكسندر رومانوفيتش، مساء اليوم الثلاثاء بأحد فنادق موسكو، للوفد البرلمانى المسافر لروسيا فى زيارة بدأت اليوم وتستمر حتى يوليو الجارى.

"عبد العال" يترأس الوفد


وترأس الوفد، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، ويضم أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، ومحمد العرابى رئيس لجنة الخارجية، وطلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة، والنائب مجدى ملك مكسيموس.

نائب رئيس الدوما: ليس لروسيا مثل ذلك المستوى من العلاقات البرلمانية مع أى بلد عربى


حضر من الجانب الروسى، نائب رئيس مجلس الدوما الروسى، الذى عبر عن سعادته لتلبية الوفد البرلمانى المصرى للدعوة فى الموعد الذى تم طرحه، مؤكداً أنه ليس لروسيا مثل ذلك المستوى من العلاقات البرلمانية مع أى بلد عربى آخر، لافتاً إلى أن هذا أكبر دليل على قوة الصداقة بين البلدين.

وشارك نائب رئيس مجلس الدوما فى الحضور، رئيس لجنة الدوما لشئون الملكية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالدوما، رئيس إدارة التعاون الدولى بمكتب الدوما، ونائب رئيس إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الروسية، ورئيس الجنة الاقتصادية بالدوما.

"عبد العال" يؤكد تجذر العلاقات بين مصر وروسيا


وفى بداية حفل العشاء، أكد رئيس مجلس النواب المصرى، أن العلاقات المصرية مع روسيا قديمة ومتجذرة، ودعا إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، متقدماً بالشكر لحفاوة الاستقبال.

سحر طلعت تحدثت عن أهمية عودة خطوط الطيران المباشر والسياحة الروسية


ثم تحدثت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان المصرى، حول ضرورة عودة خطوط الطيران المباشر لمصر الطيران بين القاهرة وموسكو، وكذلك أهمية عودة السياحة الروسية لطبيعتها إلى مصر، خاصة بعد الإجراءات التى اتخذتها مصر لتأمين المطارات المصرية.

رئيس "خارجية" الدوما: نتعاون مع أمريكا لمحاربة "داعش"


بدوره، شدد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما الروسى، على ضرورة مواجهة الإرهاب الذى يضر بالعلاقات بين الدول، لافتاً إلى إن هناك إشارات من الولايات المتحدة الأمريكية للتعاون الجوى فى مواجهة تنظيم داعش، محذراً من وجود هذا التنظيم فى الشرق الأوسط.

أسامة هيكل يرد: "مفيش داعش فى مصر"


فرد عليه أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، قائلاً:" مفيش داعش فى مصر"، مؤكداً أن القوات المسلحة والشرطة المصرية تبذلان جهداً كبيراً لمنع تسرب هذا التنظيم إلى مصر، متابعاً:"إنما هناك بعض الجماعات المتطرفة ويجرى التعامل معها بمنتهى الحزم".

نصب تذكارى لضحايا الطائرة الروسية


وأوضح "هيكل" خلال رده، أنه طالما أن روسيا ومصر تتفقان فى مسألة مواجهة الإرهاب، فإن توقف الحركة السياحية إلى مصر هو خدمة لهذا الإرهاب، ناقلاً للحضور اتصال بينه وبين وزير السياحة المصرى، والذى أبدى بدوره الاستعداد الكامل، لإقامة نصب تذكارى لضحايا الطائرة الروسية، تأكيدا على حب الشعب المصرى لأصدقائه الروس.

طلعت السويدى يشدد على أهمية إنجاز الإتفاق فى إنشاء المفاعل النووى


ثم تحدث النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان المصرى، عنأهمية إنجاز الاتفاق فى إنشاء المفاعل النووى المصرى بالضبعة، بالاستعانة بالخبرة الروسية، وذلك فى أسرع وقت ممكن ليكن دليلاً قوياً على عمق العلاقات بين الشعبين المصرى والروسى، على حد تعبيره.

مجدى ملك مكسيموس:لا توجد فتنة طائفية بمصر


فيما كانت للنائب مجدى ملك مكسيموس كلمة قصيرة أكد خلالها، أن الحديث عن وجود فتنة طائفية بمصر مجرد شائعات، مشدداً:"ما يحدث من خلافات هى وقائع فردية ذات طابع شخصى وليست طابع طائفى".

وعلى الصعيد الآخر، أكد الجانب الروسى أنه يرغب فى عودة الطيران المباشر فى أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن وزير الطيران المصرى سيزور روسيا قريباً للتباحث حول هذا الملف.

النائب العام المصرى يزور روسيا آخر الشهر



فيما أكد رئيس البرلمان المصر، أن النائب العام المصرى سيزور روسيا آخر الشهر الجارى لإطلاع الجانب الروسى على آخر نتائج التحقيقات بشأن الطائرة الروسية.

وفى نهاية الحفل، تبادلا الجانبان الهدايا التذكارية.


موضوعات متعلقة..


- نائب رئيس الدوما يكرم الوفد البرلمانى المصرى المسافر روسيا خلال حفل عشاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

انتبهوا ايها السادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة