وتتسبب فى وفاة الأطفال..

ببالفيديو والصور.. ترعة معوض فى بنى سويف تتحول لمستنقع أمراض

الإثنين، 11 يوليو 2016 04:25 م
ببالفيديو والصور.. ترعة معوض فى بنى سويف تتحول لمستنقع أمراض ترعة معوض ببنى سويف
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهدد ترعة معوض حياة عشرات الأسر من أهالى قرية معوض التابعة لمركز سمسطا جنوب محافظة بنى سويف، بعدما تحولت الترعة التى تروى الأراضى الزراعية إلى مستنقع من المياه الضحلة والحيوانات النافقة .

قال أحمد محمد أحد أهالى القرية "إن الترعة تسببت فى مقتل طفلين خلال السنة الماضية، نظرًا لوقوعها فى المنطقة السكنية، والتى لا تفصلها عن المنازل سوى متر واحد".

وأضاف أحمد "صدر للترعة قرار تغطية فى عام 2010 ، إلا أنه مع الأحداث التى شهدتها البلاد إبان ثورة يناير، توقف قرار التغطية، ولم يتم اتخاذ أى قرار بشأنها".

من جانبه قال محمود حسين، أحد أهالى القرية "خاطبنا المسئولين فى الرى، ومجلس مدينة سمسطا، نظرًا لتحول الترعة لمستنقع من المياه الضحلة والحيوانات النافقة، إلا أن أحدًا لم يستجب لمطالبنا".

وأضاف محمود "الأراضى الزراعية الموجودة على جانب الترعة لا تستفيد من مياهها، نظرًا لتلوثها، وقام أصحاب تلك الأراضى بحفر آبار، وطلمبات مياه ارتوازى لإنقاذ أراضيهم من البوار".

فيما أشارت سيدة محمد متولى، ربة منزل، إلى أن الترعة تسببت فى إصابة أطفال القرية بالأمراض الجلدية والحساسية، وأمراض العيون، نظرًا لتكاثر البعوض والحشرات والنموس على حوافها، متابعة "نطالب المسئولين بإنقاذ أطفالنا من تلك الأمراض التى تسببها الترعة".




ترعة-معوض-ببنى-سويف-(1)
ترعة معوض فى بنى سويف


ترعة-معوض-ببنى-سويف-(2)
الحيوانات النافقة والنفايات فى الترعة


ترعة-معوض-ببنى-سويف-(3)
تلوث ترعة معوض


ترعة-معوض-ببنى-سويف-(4)
الترعة تهدد حياة الأطفال


ترعة-معوض-ببنى-سويف-(5)
الترعة تقسم المنطقة السكنية


ترعة-معوض-ببنى-سويف-(6)
ضحالة المياه


ترعة-معوض-ببنى-سويف-(7)
بوار الأراضى الزراعية لتلوث مياه الترعة




موضوعات متعلقة


بالصور.."دير الحديد" قرية فقيرة فى حضن الجبل ببنى سويف..8 آلاف نسمة مهددون بتساقط الكتل الصخرية عليهم ويعيشون بدون مياه وكهرباء..الأهالى: الموت أقرب من الذهاب للمستشفيات والمسئولون لا يعرفون طريقنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة