محاكمات الشرطة فى أسبوع.. السجن 5 سنوات لضابط وأمين شرطة بتهمة السرقة بالإكراه.. إحالة ضابط بمطار القاهرة للجنايات بتهمة الرشوة.. تأجيل محاكمة أمين شرطة قاتل بائع الرحاب وتجديد حبس ضابط قتل شقيقه

الأحد، 10 يوليو 2016 06:14 م
محاكمات الشرطة فى أسبوع.. السجن 5 سنوات لضابط وأمين شرطة بتهمة السرقة بالإكراه.. إحالة ضابط بمطار القاهرة للجنايات بتهمة الرشوة.. تأجيل محاكمة أمين شرطة قاتل بائع الرحاب وتجديد حبس ضابط قتل شقيقه مديرية أمن القاهرة - صورة ارشيفية
كتب كريم صبحى ومحمود نصر وندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أروقة المحاكم والنيابات العديد من القضايا المتهم فيها ضباط وأمناء شرطة بتهم مختلفة من بينها القتل والرشوة والسرقة بالإكراه، حيث قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد، برئاسة المستشار أسامة شاهين، بالسجن المشدد 5 سنوات لضابط وأمين شرطة، متهمين فى قضية سرقة بالإكراه فى التجمع الأول.

وقضت المحكمة على كل من "محمود.ب 25 سنة ملازم أول شرطة"، و"محمد.ع أمين شرطة"، لأنهما فى ليلة 29 أبريل 2015 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، سرقا منقولات ومبالغ مالية مملوكة للمجنى عليه "مصطفى عابدين عبد الوهاب"، بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قام المتهم الأول بإشهار سلاح نارى فى وجهه، اعتمادًا على صفتهما الوظيفية، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومة المجنى عليه وسرقة المنقولات والمبالغ المالية على النحو المبين بالأوراق.

فيما قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية اليوم، تجديد حبس 3 أمناء شرطة على قوة قسم شرطة الوايلى، وهم علاء الدين.ع، رأفت.ا، رزق.ر، 30 يومًا على ذمة التحقيقات، فى واقعة قتل محتجز مسن، بعد أن تعرض للاعتداء بالضرب حتى لفظ أنفاسه الأخيرة داخل محبسه.

يذكر أن النيابة وجهت تهمة ضرب أفضى إلى الموت، واستعمال القسوة للمتهمين، وكان قاضى المعارضات قرر الأسابيع الماضية إخلاء سبيل المتهمين بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، إلا أن نيابة وسط القاهرة قررت الاستئناف على قرار حبسهم، وتم قبول استئناف النيابة وبالفعل صدر قرار بتأييد حبسهم.

وقررت محكمة مستأنف مصر الجديدة، برئاسة المستشار إسلام أبو النصر، وسكرتارية معتز الخولى، اليوم الأحد، تحديد جلسة 11 سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم على أمينى شرطة متهمين بالتجمهر بمطار القاهرة فى القضية رقم 1641 لسنة 2016، وتعود تفاصيل الواقعة، إلى تحرش أمين شرطة بصالة استقبال بمطار القاهرة لفظيًا براكبة بريطانية، فنهره مديره أمام عدد من أمناء الشرطة، ما أثار حفيظة زملائه بالمطار، وأدى إلى تجمرهم اعتراضًا على معاملته، وتم القبض على اثنين من أمناء الشرطة، وهما سها عبد اللاه وحمادة عيد عيد، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وإحالته للنيابة التى باشرت التحقيق.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة شاهين، ثالث جلسات محاكمة أمين شرطة المتهم بقتل بائع الشاى بالرحاب، لجلسة 15 سبتمبر، لسماع المرافعات.

وكان النائب العام قد أحال المتهم السيد زينهم عبد الرازق، أمين شرطة بنجدة السلام، المتهم بقتل بائع الشاى فى مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ووجهت النيابة برئاسة المستشار محمد أباظة، تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجنى عليه مصطفى محمد مصطفى، والشروع فى قتل المصابين يحيى خيرى عبد الرحيم وخليفة أحمد خليفة.

وقرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المطرية، أمس السبت، تجديد حبس ضابط الشرطة قاتل شقيقه 15 يومًا على ذمة التحقيق.

كان ضابط شرطة أنهى حياة شقيقه بعد أن أطلق عليه النار من سلاحه الميرى، بعد أن نشبت مشاجرة بينهما فى ليلة وقفة عيد الفطر، بسبب خلافات أسرية بينهما تعد كلاهما على الآخر بالضرب، ما دفع الضابط إلى إخراج سلاحه الميرى وأطلق منه رصاصتين على شقيقه الأصغر أردته قتيلاً، ليقم بعدها الضابط بتسليم نفسه إلى قسم شرطة المطرية وتسليم سلاحه الميرى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أمرت نيابة النزهة، برئاسة المستشار محمد سلامة، وإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول للنيابات، بإحالة ضابط بمطار القاهرة لمحكمة الجنايات، لاتهامه بعرض رشوة على أمين شرطة بالمطار، لإعطاء تأشيرة خروج لـ6 شباب إلى السودان. واستمع هيثم مشهور مدير النيابة، لأقوال أمين الشرطة الذى أبلغ عن الضابط، حيث قال إن المتهم عرض عليه رشوة 5 آلاف جنيه مقابل تسهيل سفر 6 شباب للسودان، وإعطائهم تأشيرة الخروج من مصر، مشيرًا إلى أن الضابط المتهم يعمل معه بقسم الجوازات، لكن يوم الواقعة كان مكلفًا بالخدمة فى مكان آخر بمطار القاهرة.

وأضاف أن الضابط قال له: "خد 5 آلاف وادى تأشيرة خروج لشباب مسافرة السودان"، مشيرًا إلى أنه أبلغ قيادات الأمن التى طلبت منه استدراجه حتى تم القبض عليه، وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها هيثم مشهور مدير نيابة النزهة، عن أن الضابط المتهم يعمل بقسم الجوازات اتفق معه 6 شباب مصريين على دفع رشوة له 8 آلاف عن طريق وسيط مقابل حصولهم على تأشيرة خروج للسفر إلى السودان ومنها إلى ليبيا.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن يوم سفر الشباب كلف الضابط المتهم بالعمل خارج قسم الجوازات بمكان آخر فى مطار القاهرة، ما دفع الضابط المتهم بعرض اقتسام الرشوة مع أمين شرطة بالجوازات لمساعدة الشباب فى الحصول على تأشيرة الخروج من مصر.


موضوعات متعلقة:


- 11 سبتمبر.. الحكم على أمينى شرطة متهمين بالتحرش براكبة بريطانية فى المطار

- تجديد حبس 3 أمناء شرطة متهمين بقتل محتجز فى قسم الوايلى 30 يوما

- السجن المشدد 5 سنوات لضابط وأمين شرطة سرقا أموالا من مواطن بالتجمع الأول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة