بالفيديو.. شاهد مغامرات أبو لمعة والخواجة بيجو على "ماسبيرو زمان"

الأحد، 10 يوليو 2016 10:00 ص
بالفيديو.. شاهد مغامرات أبو لمعة والخواجة بيجو على "ماسبيرو زمان" ماسبيرو زمان
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يا أخواتى يا النافوخ بتاع الأنا" بهذه الجملة يعلق الخواجه بيجو أو الفنان الكوميدى محمد فؤاد أمين على حكايات "أبو لمعة" أو محمد أحمد المصرى الذى كان يجسد شخصية "الفشار" حيث كان يخترع مواقف وقصص خيالية يظهر فيها وكأنه بطل وصاحب مغامرات.

وعلى قناة ماسبيرو زمان نشاهد يوميا حلقات من مغامرات الثنائى الكوميدى أبو لمعة والخواجة بيجو.. حيث تعيد هذه الحلقات البسمة على شفاه المشاهدين وتعود بهم لزمن الفن الجميل.

يذكر أن "الخواجة بيجو والمعلم شكل ودكتور شديد" أبطال البرنامج الإذاعى الشهير "ساعة لقلبك"، شخصيات نجحت بخفة ظلها التلقائية غير المصطنعة فى تشكيل وجدان أجيال كثيرة، برنامج "ساعة لقلبك" بدأ فى 1954 وبعد نجاح التجربة استأجرت الإذاعة مسرح نجيب الريحانى لاستيعاب عدد الجمهور الكبير الذى كان يرغب فى حضور البرنامج، وبعدها بفترة بحثت الإذاعة عن مسرح أكبر، حيث كان ''الهوسابير'' وقتها، وكان يضم 1000 متفرج، حتى أن القائمين على البرنامج استعانوا بالشرطة لتنظيم الجماهير الموجودة، وتوقف البرنامج لعدم القدرة على استيعاب الأعداد.

كما انضم للبرنامج بعدها المعلم "شكل" الذى كان يقوم بدوره الفنان محمد يوسف "فتوة" فرقة "ساعة لقلبك" كما كان يلقب وقتها، وبدخول "أبو لمعة" أو محمد أحمد المصرى الذى كان يجسد شخصية "الفشار" اكتمل فريق "ساعة لقلبك" الذى كان دوره رسم الابتسامة على شفاه المستمعين دون إسفاف أو ابتذال.




اخبار متعلقة:


دينا الأجهورى تكتب: ليه معندناش الخواجة بيجو ودكتور شديد فى الإذاعة؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة